الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تنتقد ما وصفته بالحملة الإعلامية المغرضة ضدها وتطالب "المتورطين" فيها بالتوحد في مواجهة عدوان الاحتلال

نشر بتاريخ: 03/09/2006 ( آخر تحديث: 03/09/2006 الساعة: 13:19 )
غزة- معا- انتقدت حركة حماس في بيان لها ما وصفته بـ " الهجمة الإعلامية المغرضة الصادرة عن جهات تنظيمية وسياسية وإعلامية فلسطينية متعددة ضدها".

واعتبرت الحركة أن الحملة تستهدف الإساءة إلى حركة حماس والحكومة التي شكلتها، وتشويه صورتهما ومواقفهما في أعين الجماهير الفلسطينية، وتهيئة الأجواء لإثارة فتنة مرفوضة داخل المجتمع الفلسطيني.

وقالت الحركة إن ذلك مجرد مزاعم باطلة واتهامات مغرضة، وخاصة ما يتعلق باتهام حماس بتعطيل مساعي تشكيل حكومة وحدة وطنية، واتهام الحكومة بالإقصاء الوظيفي، وتهديد المكاسب السياسية الفلسطينية، وتجويع الشعب وضرب اقتصاده الوطني، والإسهام في زيادة الفوضى والفلتان الأمني.

ونفت الحركة ذلك نفياً قاطعاً وقالت إن الاتهامات زائفة وباطلة"وتحقق أهداف فئوية بحتة لا علاقة لها بالمصلحة الوطنية الفلسطينية العليا، وتفتقر لأي أساس منطقي أو موضوعي.

ودعت من قالت عنه "كل من سولت له نفسه المشاركة في هذه الحملة الآثمة إلى الإقلاع عن هذا النهج التوتيري والسلوك غير الوطني وغير الأخلاقي، والابتعاد عن كل ما يدفع بالساحة الفلسطينية الداخلية نحو التوتير والتأزيم".

وطالبته بإبداء كافة أشكال الدعم الحقيقي المرتكز إلى أسس وطنية ومبادئ أخلاقية مع الحكومة الفلسطينية التي تمليها ظروف القهر والعدوان الإسرائيلي وتحديات الحصار الدولي المضروب، والتوحد جميعا في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

ووصفت تلك الاتهامات بـ "الوقحة والتي بلغت حدّ وضع الحكومة الفلسطينية وكيان الاحتلال في سلة واحدة، وتحميلهما المسؤولية بذات القدر والمستوى".

وقالت إن ذلك يؤكد حجم ومستوى الهجمة الإعلامية "الحاقدة" التي تتعرض لها الحركة والحكومة التي شكلتها، ويدلل على مستوى ما قالت عنه "الهبوط والإسفاف الأخلاقي والسياسي والإعلامي الذي يتم التعاطي من خلاله مع حركة حماس والحكومة الفلسطينية التي تعبر عن إرادة وخيار الشعب والجماهير في ظل أشكال الحصار والتحديات التي تستهدفها".

واتهمت من يقف خلف هذه الحملة الإعلامية بانهم مدفوعون بأجندة خاصة غريبة لإسقاط الحكومة الفلسطينية، قائلة أن ذلك يتقاطع بشكل واضح مع الهجمة الإسرائيلية التي تضع من إسقاط الحكومة الفلسطينية إحدى أهم أولوياتها.