الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل: افتتاح ورشة عمل نقابية نسوية في الإعلام النقابي

نشر بتاريخ: 20/03/2011 ( آخر تحديث: 20/03/2011 الساعة: 14:00 )
الخليل -معا- افتتح اليوم في دار الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في الخليل ورشة عمل نقابيه نسويه للتدريب في مجال الإعلام النسوي النقابي .

وتأتي الورشة في إطار برنامج التعاون النقابي بين اتحادي النقابات الفلسطيني والبلجيكي وبالتعاون بين دائرتي المرأة والإعلام والنشر النقابي في اتحاد نقابات العمال.

وشارك في افتتاح الورشة محمد العطاونه عضو اللجنة التنفيذية وسكرتير دائرة الإعلام النقابي في الاتحاد إلى جانب عضوي سكرتاريا المجلس النقابي اللوائي محمد أديب الدويك وصلاح الزغير , ومنسقة مشروع التعاون النقابي الفلسطيني البلجيكي آمنه أبو عين والمدربة النقابية باسمه سوافطه وبمشاركة ممثلات عن دوائر المرأة النقابية التابعة لاتحاد النقابات من مختلف محافظات الضفة .

النقابي " العطاونه " سكرتير الإعلام النقابي وفي افتتاح الورشة رحب بالحضور باسم رئيس وأعضاء المجلس النقابي اللوائي في المحافظة، وأكد على ضرورة التدريب في مجال الإعلام كحاجة نقابيه وفي خدمة قضايا العمال والعاملات الملحة ، مشيرا الى أن ذلك يأتي ضمن خطة الاتحاد في تأهيل عدد من الناشطات والنشطاء النقابيين في مجال الإعلام النقابي ، كما ثمن التعاون القائم بين النقابات العمالية الفلسطينية والبلجيكية .

من جهتها أشارت آمنه أبو عين منسقة المشروع إلى الأهداف التي يسعى لتحقيقها ومن بينها تطوير عمل دائرة المرأة والنقابات التي يستهدفها المشروع .

بدورها تناولت المدربة باسمه سوافطه من دائرة الإعلام النقابي مهارات كتابة الخبر والتقرير الصحفي وعناصرها وكيفية صياغتها .