الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبكة الأوروبية تطالب قيادة مصر بالإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 21/03/2011 ( آخر تحديث: 21/03/2011 الساعة: 14:30 )
بيت لحم- معا- دعت الشبكة الأوروبية للدفاع عن الأسرى الفلسطينيين، المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية، للإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين في السجون المصرية، حاثة المجلس الاعلى على المبادرة باتخاذ إجراءات لتعزيز الثقة بين مصر وبين الشعب الفلسطيني الذي عانى طويلا جراء سياسات النظام السابق.

وقالت الشبكة الأوروبية: "انها ترى في مواقف الحكومة المصرية الحالية بدايات جيدة لتعزيز العلاقات المصرية الفلسطينية وإعادتها إلى سابق عهدها من الوفاق والتكامل والاندماج بين الشعبين الشقيقين من أجل مساندة ودعم صمود الفلسطيني في مواجهة الاحتلال والعمل على إنهاء حالة الحصار على غزة".

وتعد قضية المعتقلين مدخلا هاما للقيادة المصرية من أجل اتخاذ خطوة إيجابية بالإفراج عنهم، وقد وثقت الشبكة أسماء (32) معتقلا بالاضافة للسجون المصرية التي يحتجزون فيها وهي: سجن "العقرب"، وسجن "برج العرب"، وسجن "الحضرة والقناطر".

واضافت الشبكة، انها تنتهز فرصة زيارة الوفد البرلماني الأوروبي رفيع المستوى إلى العاصمة المصرية القاهرة، التي بدأت يوم الجمعة الموافق (18/3)، لإجراء مباحثات مع القيادة المصرية، متمنية أن تتكلل جهودهم الداعية إلى الإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين بالاستجابة الفورية من قبل القيادة المصرية.

وكانت الشبكة الأوروبية للدفاع عن الأسرى، بادرت بتسليم الوفد البرلماني الأوربي، قائمة بأسماء (32) معتقلا فلسطينيا، من أجل تقديمها إلى القيادة المصرية، للإفراج عنهم، ومتابعة قضيتهم، حتى يتم حلها في أقرب فرصة.

وقالت الشبكة الأوربية، في هذه المرحلة الهامة من التحولات التاريخية التي تمر بها مصر، لنؤكد على ما يلي: "ندعو المجلس العسكري والحكومة المصرية إلى الإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين الفلسطينيين. ونقدر للحكومة المصرية الجديدة تصريحاتها ومواقفها الداعمة للحق الفلسطيني، والرافضة لاستمرار العقاب الجماعي ضد السكان المدنيين في قطاع غزة، خاصة سياسة الحصار الإسرائيلي. ونتوجه إلى القيادة المصرية بضرورة اتخاذ إجراءات عملية لإنهاء حالة الحصار على غزة، وإنهاء معاناة المسافر الفلسطيني عبر معبر رفح الحدودي مع مصر ذهابا وإيابا".