الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المرأة العاملة للتنمية تنظم وقفة تضامنية مع الشعب الياباني

نشر بتاريخ: 21/03/2011 ( آخر تحديث: 21/03/2011 الساعة: 17:07 )
رام الله- معا- نظمت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية في مدينة رام الله اليوم الاثنين، وقفة تضامنية "شموع من أجل اليابان" أمام الممثلية اليابانية في البيرة.

في خطوة لإظهار دعمها وتعاطفها مع ضحايا زلزال تسونامي الذي هز دولة اليابان الأسبوع الماضي، ما أدى إلى حدوث كارثة نووية أتت على آلاف الضحايا من أبناء الشعب الياباني.

وقالت آمال خريشة المديرة العامة لجمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية خلال لقاءها والوفد المرافق لها السفير الياباني لدى السلطة الفلسطينية ناوفومي هاشيموتو "نضيء الشموع اليوم على أرواح الذين قضوا في الكارثة، هنا من أمام مقر ممثلية اليابان في فلسطين والذي من خلاله نقدم مواساتنا وتعزيتنا الخالصة للشعب الياباني وحكومته".

واضافت خريشة انه برغم المساحات والحدود الجغرافية التي تفصلنا، تجمعنا المشاعر الإنسانية المتأججة والإيمان العميق بقيمة الحياة الإنسانية وبضرورة تقديم المساعدة لكل إنسان في سبيل تحقيق الأمن والسلام العالميين، فلترقد أرواح الضحايا بسلام.

من جهته، أعرب السفير الياباني ناوفومي هاشيموتو عن شكره لجهود جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية ووقفتها التضامنية هذه، والتي لها الاثر للتغلب على هذه الازمة التي تحاول الحكومة اليابانية بكل جهودها للسيطرة عليها، مشيرآ الى ان هناك تقدم تدريجي للسيطرة على الوضع الكارثي لافتآ الى ان عدد المفقودين في هذه الكارثة هو الاكبر منذ الحرب العالمية الثانية حيث بلغ حتى الآن 21 الفآ.