الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يعقد اجتماعا مع ممثلي نقابة الموظفين لبحث تداعيات الاضراب المفتوح

نشر بتاريخ: 04/09/2006 ( آخر تحديث: 04/09/2006 الساعة: 16:15 )
طولكرم - معا - عقد محافظ طولكرم، العميد طلال دويكات، إجتماعاً ظهر اليوم مع ممثلي نقابة الموظفين في الوظيفة العمومية، وإتحاد المعلمين واللجنة المطلبية ونقابة المهندسين ونقابة المهن الصحية في مقر محافظة طولكرم، وذلك من اجل بحث تداعيات الاضراب المفتوح الذي ينفذونه إحتجاجاً على عدم صرف رواتبهم منذ اكثر من ستة اشهر .

وابدى دويكات تفهمه لمطالب الموظفين المضربين وصعوبة اوضاعهم الاقتصادية الناجمة عن توقف صرف رواتبهم , وفي ذات الوقت شدد على ان يكون الاضراب سلمياً بعيداً عن مظاهر العنف واستخدام السلاح مع وجود آلية وبرامج سلمية لتنفيذ الاضراب، وتفويت الفرصة على المتربصين للعبث بالوحدة الوطنية الذين يسعون لبث مظاهر الفتنة والخلاف بين المواطنين، على حد تعبيره، معرباً عن أمله ان يتم حل هذا الموضوع بأسرع وقت ممكن .

واكد ممثلو مختلف النقابات على ضرورة الحفاظ على القانون، وان الاضراب هو مطلبي وليس سياسي داعين خطباء المساجد الى عدم إستخدام المنابر للتحريض على حد تعبيرهم، مشيرين ان المساجد هي بيوت الله وليست لطرف سياسي دون الآخر، مستنكرين حملات التشهير والتهديد التي يقوم بها بعض الجهات ضدهم لإجبارهم على وقف إضرابهم، مشددين على تمسكهم بالاضراب مؤكدين على شرعيته وقانونيته بإعتباره ضمن الاطر القانونية المعترف بها .

كما طالب ممثلو النقابات واللجان المطلبية على ضرورة موقف الاجهزة الامنية الحيادي، وفي ذات الوقت وقوفها بشكل حازم ضد مظاهر العنف ومحاولات البعض الاعتداء على المدارس والمؤسسات , داعين كافة الاجهزة الامنية متابعة قضايا التهديد التي يتعرض لها النشطاء في النقابات الذين يقفون على رأس الاضراب .

واستهجن ممثلو نقابة المعلمين ما اسموه بالبدلاء الذين يدخلون المدارس للعمل بدلاً من المدرسين المضربين بإعتبار ذلك عملاً غير قانوني لا يجوز السكون عنه .

من جهته أكد محافظ طولكرم العميد طلال دويكات، انه يسعى لمعالجة كافة التجاوزات ومتابعتها ومعالجة قضية البدلاء، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم مشدداً على حيادية اجهزة الامن في الاضراب، مشيراً الى ضرورة ان يكون الاضراب حضاري ومطلبي بعيداً عن مظاهر العنف والفوضى .

كما استقبل دويكات وفداً من نقابة المحامين في طولكرم، وبحث معهم مشاكل وهموم المحامين، والوضع القضائي في طولكرم، والمعيقات التي تعترض عمل هذا الجهاز، خصوصاً صعوبة تنفيذ الاحكام الصادرة من المحاكم، مطالبين بإشراكهم في البحث عن المواضيع والقضايا التي تتناول الجوانب التي تخص عمل المحامين والقضاء بشكل عام .