الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة العسكرية الاسرائيلية تحقق في اعمال نهب قام بها الجنود الاسرائيليون في لبنان

نشر بتاريخ: 04/09/2006 ( آخر تحديث: 04/09/2006 الساعة: 16:44 )
بيت لحم -معا- ذكرت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية اليوم ان الشرطة العسكرية ستباشر قريبا بفتح تحقيق جنائي في حال الاشتباه بقيام الجنود الاسرائيليين بعمليات نهب وسلب لمنازل اللبنانيين، مؤكدة بأنها تلقت حتى الان تقريرا واحدا يتعلق بسرقة مبلغ" 4500"دولار من منزل احد المواطنين في جنوب لبنان مشيرة الى عدم توفر ادلة قاطعة حتى الان بخصوص التقرير المذكور .

وفي ذات السياق ذكرت الصحيفة ان الجيش يعتزم اجراء عملية احصاء دقيقة لحصر التجهيزات العسكرية التي تم صرفها لوحداته العاملة في لبنان بهدف تحديد الكميات التي فقدت اوسرقت اثناء الحرب الاخيرة .

واضافت الصحيفة ان الجيش شرع قبل نهاية الحرب بحصر التجهيزات التي خرجت من مخازن الوحدات العسكرية التي شاركت في الحرب على لبنان ليتبين ان كميات كبيرة من التجهيزات العسكرية والامنية والاسلحة من انواع مختلفة قد فقدت مؤكدة ان حجم التجهيزات المفقودة لم يتضح نهائيا حتى الان .

واكدت الصحيفة ان الجيش الاسرائيلي مصمم بشكل خاص على اقتفاء اثر الاسلحة التي سرقت على ايدي جنود الاحتياط والجيش النظامي اثناء الحرب على لبنان لذلك سارع الى اعداد قوائم مفصله بالاسلحة المفقودة على ان تباشر الشرطة العسكرية بالتحقيق في حال اثيرت شبهات حول اعمال سرقة .