الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة التنسيق طالبت اتحاد كرة القدم بتقديم استقالاتهم الجماعية، او دعوة الهيئة العامة خلال أسبوعين

نشر بتاريخ: 04/09/2006 ( آخر تحديث: 04/09/2006 الساعة: 17:50 )
بيت لحم - معا - من اللجنة الاعلامية - عقدت لجنة التنسيق للهيئة العامة لاتحاد كرة القدم في المحافظات الشمالية اجتماعها الثاني يوم أمس وناقشت العديد من القضايا الخاصة بشؤون اللعبة .. وتمحور النقاش حول عقد الاجتماع غير العادي لعمومية الاتحاد وتم مطالبة مجلس الاتحاد بالإستقالة الجماعية والإعداد لانتخابات مبكرة، وكذلك تم التأكيد على تعليق المشاركة في بطولات الدوري، حيث اعتبر المجتمعون نجاح الدوري بمثابة المصلحة الوطنية العليا، وهذا لا يمكن لمجلس الاتحاد الحالي من تحقيقه .. وقد حضر الاجتماع كل من عبد المطلب الشريف، محمد ابو صوي، محمد صبيحات، ابراهيم تيتان، سليم أبوحماد، جعرون جعرون، أكرم سعد الدين، محمود جراد ( عن أندية نابلس)، إضافة الى كل من مالم البرغوثي، محمد أبوعرام، جواد أبوغريبة، حسام تركي، ياسين الرازم .

وبعد جلسة استمرت لمدة ثلاث ساعات تم اتخاذ القرارات التالية :
· اولاً: توجيه رسالة خطية لمجلس اتحاد كرة القدم ومطالبته بالاستقالة أو دعوة الهيئة العامة لاجتماع غير عادي خلال اسبوعين من تاريخه ووضع الامور التالية على جدول الاعمال:
1. تقديم التقرير المالي عن فترة ولاية الاتحاد اسلابقة ومناقشته.
2. عرض حجب الثقة عن مجلس الاتحاد .
3. عرض الالية الجديدة والمقترحة لاجراء انتخابات مجلس الادارة لمناقشتها وإقرارها من قبل الهيئة العامة، علماً بأن الآلية التي جرت وفقها الانتخابات الماضية كان تم اقرارها من العمومية لمرة واحدة فقط .
4. تشكيل لجنة متابعة لاستكمال الاجراءات القانونية لعقد اجتماع العمومية واجراء الانتخابات خلال 45 يوم من تاريخه، ولا يجوز لأي عضو في لجنة المتابعة ترشيح نفسه لانتخابات مجلس الادارة الجديد.
· ثانياً : تم تحديد صلاحيات لجنة التنسيق بما يلي : تكون صلاحيات اللجنة ببذل كافة الجهود مع الهيئة العامة ومجلس ادارة الاتحاد لعقد الاجتماع غير العادي للعمومية، وتنتهي صلاحياتها بعد عقد الاجتماع المذكور وتشكيل لجنة المتابعة المذكوره اعلاه.
· ثالثاً : التأكيد على تعليق المشاركات في بطولات الدوري لكافة الدرجات لحين اجراء انتخابات جديدة لمجلس ادارة الاتحاد وإستئناف هذه البطولات بعد ذلك مباشرة .
· رابعاً : تشكيل لجنة اعلامية للجنة التنسيق تتكون من محمد صبيحات، محمد ابوعرام، ياسين الرازم، تكون مسؤولياتها التعامل مع وسائل الاعلام كافة، بالتنسيق مع اعضاء اللجنة .
· خامساً : تم مناقشة آلية الانتخابات المقدمة من المهندس مالك البرغوثي حول اعتماد مبدأ النقاط وحصر عضوية المؤتمر العام للاتحاد حسب نسبة معينة من النقاط التي ستجمعها أندية كل محافظة ، وهناك نقاش حول أن يكون عدد أعضاء المؤتمر عن كل محافظة بنسبة 20% وبذلك يكون عدد اعضاء المؤتمر العام للإتحاد حوالي 70 عضواً .. وسيتم عرض هذه الآلية على الاندية في المحافظات لمناقشتها وإبداء الرأي حولها قبل اعتمادها .
وفي نهاية الاجتماع جرى التواصل مع أعضاء لجنة المتابعة في المحافظات الجنوبية عبر الهاتف، وتم اطلاعهم على قرارات اللجنة وستقوم اللجنة في المحافظات الجنوبية بإطلاع اعضاء اللجنة في المحافظات الشمالية على نتائج اجتماع العمومية في المحافظات الجنوبية الذي سيجري في مركز خدمات النصيرات في التاسع من الشهر الجاري ..أما الاجتماع الثالث للجنة التنسيق في المحافظات الشمالية فسيعقد يوم الأحد المقبل، الشاعة الواحدة ظهراً في مقر رابطة القدس بالرام .