الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنتج النرويجي هيلليستاد بالشال الفلسطيني تكريما لموقفه المساند للقضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 05/09/2006 ( آخر تحديث: 05/09/2006 الساعة: 10:50 )
اوسلو - معا - تسلم المنتج الفني النرويجي اريك هيلليستاد، هدايا رمزية مرتديا الشال الفلسطيني، تكريما على مواقفه المساندة للقضية الفلسطينية، من الجالية الفلسطينية في النرويج، على رأسهم نضال حمد.

هذا وقدم اريك شكره للجالية، واتفقا على إقامة نشاطات ثقافية وفنية مشتركة في الفترة المتبقية من هذا العام، وعلى استمرار التنسيق والتعاون، مؤكدا على مواصلته في دعم القضية الفلسطينية من اجل السلام والعدل.

ومن الجدير ذكره ان اريك هيلليستاد، هو رئيس المشغل الثقافي الكنسي ( المسيحي)، وشركة كارولاس للإنتاج الموسيقي والفني في النرويج كان قد طالب بمقاطعة الفنانين والممثلين الإسرائيليين، مضيفا ان العمل المشترك مع إسرائيل هذه الأيام خطأ وخداع للفلسطينيين.

ويعتبر هيللستاد أحد أهم الوجوه الفنية والثقافية النرويجية، ويقوم المعمل الذي يديره وكذلك شركته الفنية بإصدار الأعمال الموسيقية لأهم الفنانين النرويجيين مثل كاري بريمنس ، أولي باوس ، سيغفارت داغسلاند و كارولا.. وقد أصدر في بداية العام الماضي ألبوما غنائياً بعنوان مرايا الروح للفنانة الفلسطينية ريما بنا، وقال هيللستاد حينها انه عمل في السابق لجمع الفنانين من الفلسطينيين والإسرائيليين لقناعته بالسلام، ولكنه بعدما شاهد بناء المستوطنات والجدار العازل وقصف غزة والآن لبنان أصبح مقتنعاً بضرورة مقاطعة الإسرائيليين.