الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاضراب يعم مدن جنين ورام الله وبيت لحم تضامنا مع الموظفين الحكوميين المضربين منذ 4 ايام

نشر بتاريخ: 05/09/2006 ( آخر تحديث: 05/09/2006 الساعة: 15:02 )
جنين- رام الله- بيت لحم- معا- عم الاضراب اليوم مدن جنين ورام الله وبيت لحم, تضامنا مع الموظفين الحكوميين المضربين منذ اربعة ايام, للمطالبة بدفع رواتبهم المتاخرة منذ 6 اشهر.

فقد شهدت مدينة جنين اضرابا تجاريا شاملا منذ صباح اليوم تنفيذا لدعوة اللجنة المساندة للموظفين العموميين, التي دعت الى التضامن مع الموظفين الحكوميين.

وقد شل الإضراب كافة نواحي الحياة, كما أغلقت كافة المحلات التجارية في المدينة أبوابها وتوقفت بعض السيارات العمومية عن العمل تضامنا مع الموظفين.

وأعرب موظفون عن ارتياحهم للإضراب التجاري, الذي- حسب قولهم- عبر عن تضامن الشعب معهم ومع مطالبهم بالعيش الكريم.

ورأى أحد التجار في مدينة جنين أن الاضراب كان يجب أن يحدث منذ زمن, مشيراً الى أن الحركة التجارية والاقتصاد تعتمد اعتمادا وثيقا على العمال والموظفين.

وأكد التاجر الذي فضل عدم ذكر اسمه أن الحركة التجارية شهدت تراجعا كبيراً بعد اغلاق اسواق العمل داخل اسرائيل, الا انها وصلت حد الشلل في اعقاب تأخر صرف معاشات الموظفين.

وفي محافظة رام الله ساد الاضراب الشامل المدينة, تلبية لدعوة من نقابة العمال والموظفين في المحافظة, واغلقت المتاجر والمؤسسات غير الحكومية ابوابها تضامنا مع الموظفين المضربين.

كما ساد الاضراب محافظة بيت لحم, وشلت الحركة في اسواقها وشوارعها, بينما توافد عشرات الموظفين والمتضامنين على خيمة التضامن التي اقامها الموظفون الحكوميون في ساحة المهد.