الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تهدد حماس: "يوم الحساب" سيكون قريباً

نشر بتاريخ: 25/03/2011 ( آخر تحديث: 27/03/2011 الساعة: 08:19 )
القدس - معا - اقدمت اسرائيل على ايصال رسالة واضحة لقيادة حركة حماس في قطاع غزة في حال استمرار اطلاق الصواريخ على اسرائيل، انها سوف تقوم بتجديد الاغتيالات واستهداف قيادات حركة حماس السياسية والعسكرية.

وبحسب ما نشر موقع "قضايا مركزية" العبري اليوم الجمعة، فقد اوصلت اسرائيل خلال الايام الماضية رسائلا واضحة الى حركة حماس، بأن ما وصفته بـ" يوم الحساب" سيكون قريبا في حال استمر اطلاق الصواريخ، وان قيادة حماس هي التي ستكون مستهدفة، وهذا ما دفع اسماعيل هنية للاتصال مع رئيس المكتب السياسي لحركة الجهاد الاسلامي رمضان شلح ويطلب منه وقف اطلاق الصواريخ، كما قالت اسرائيل.

واشار الموقع ان الجيش الاسرائيلي منذ الحرب الاخيرة على قطاع غزة يقوم بـ"نشاط اعتيادي" على الحدود مع القطاع، وفقط يقوم بضرب بعض الاهداف المحددة لبعض المجموعات التي تحاول اطلاق قذائف او صواريخ، او ضرب بعض انفاق تهريب السلاح ومراكز تدريب كما يدعي، ولم تدخل قوات الجيش الاسرائيلي الى داخل التجمعات السكنية في قطاع غزة، ومع ذلك فإن تدهور الاوضاع واستمرار اطلاق الصواريخ سيدفع الجيش للقيام بعمليات مختلفة وعلى رأسها الاغتيالات.

كما وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن إسرائيل مستعدة للرد بمنتهى القوة لوقف "الهجمات الإرهابية والصاروخية" التي تتعرض لها في الأيام الأخيرة.

وأكد نتنياهو أن أي مجتمع متحضر لا يمكنه تحمل هجمات "وحشية" كهذه على مواطنيه.

جاء تصريح نتنياهو خلال اجتماعه صباح اليوم الجمعة في منزله ببلدة قيساريا الساحلية مع وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس.

بدوره أكد غيتس أن العلاقات الأمنية الأمريكية الإسرائيلية أشد متانة من أي وقت مضى معتبراً أن البلدين يواجهان حالياً منطقة هائجة حافلة بالتحديات والفرص في آن واحد.