السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الغاء تعيين مدير عام مصلحة السجون الاسرائيلية لقضايا جنسية

نشر بتاريخ: 28/03/2011 ( آخر تحديث: 28/03/2011 الساعة: 15:06 )
بيت لحم- معا- تتهاوى الشخصيات العامة والسياسية في اسرائيل بسبب العلاقات الجنسية داخل العمل، وكان اخر هذه الشخصيات مدير عام مصلحة السجون في اسرائيل "الشاباص" وقبل ان يتسلم منصبه، حيث اعلن رسميا اليوم الاثنين عن الغاء تعينه لهذا المنصب.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فقد جرى تعيين اللواء ايلي غيبنزون مديرا عاما لمصلحة السجون الاسرائيلية خلفا للمدير السابق بيعني كينان الذي انهى خدماته مؤخرا، حيث اثار هذا التعين تحفظا لدى لجنة تيركل الاسرائيلية التي تنظر في التعيينات المهمة لوظائف اسرائيل، وقد طال في حينها رئيس اللجنة القاضي يعقوب تيركل من وزير الامن الداخلي يتسحاق اهرونوفيتش الغاء هذا التعين ولكن الوزير رفض ذلك.

واضاف الموقع انه في اعقاب التحقيقات التي جرت في هذا الموضوع تبين ان غيبنزون اقام علاقات جنسية قبل 15 عاما مع احدى الموظفات في مكتبه، وقد نفى هذا الامر ولكن تبين انه كان يكذب بعد ان عرض على جهاز فحص الكذب، كذلك فقد تبين انه كان يسافر ويصطحب معه بعض الموظفات الى ايلات وذلك خارج اسرائيل بهدف اقامة علاقات شخصية واقامة علاقات جنسية، ومع ذلك فقد نفى هذه التهمة ايضا، مؤكدا ان هذه الزيارات كانت زيارات عمل فقط.

واضاف الموقع انه في اعقاب التحقيقات والتي اكدت ان ايلي غيبنزون مارس الكذب ايضا تم الغاء تعينيه لهذا المنصب المهم في اسرائيل وقد اعلن اليوم ذلك رسميا.