الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم: لنحيي يوم الأرض بالتوجه الجاد لإنهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 29/03/2011 ( آخر تحديث: 29/03/2011 الساعة: 08:40 )
غزة- معا- أكد نافذ غنيم عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني على أن الإحياء الجاد لمناسبة يوم الأرض الفلسطيني، يأتي من خلال السعي الحقيقي لكافة الأطراف وبخاصة حركتي فتح وحماس من اجل إنهاء الانقسام المدمر، واستعادة وحدة الشعب والوطن، بعيدا عن الشعارات والخطابات الرنانة.

وقال غنيم خلال لقائه بالعديد من كوادر الحزب بمحافظة رفح من اجل البدء بعقد مؤتمرات الحزب في المحافظة" لقد دأب شعبنا على إحياء هذه المناسبة كل عام، تأكيدا على تمسكه بالأرض وبحقوقه الوطنية في الحرية والاستقلال والعودة، من خلال العديد من الفعاليات الوطنية التي كانت باتجاه تصعيد النضال ضد الاحتلال الإسرائيلي، ومع أن هذه الوجهة هي الأساس في إحياء هذه المناسبة، إلا أن توجيه حرابنا يجب أن يكون أيضا ضد الانقسام الداخلي الذي يكرس وجود الاحتلال ويدمر القضية الوطنية".

وأشار غنيم إلى ضرورة التمييز بين من يريد إنهاء الانقسام بحق، ومن لا يريد ذلك، لان وضع الجميع في سلة واحدة، يعني تشجيع كافة المعطلين لتحقيق هذا الهدف للاستمرار في نهجهم، مؤكدا بان مبادرة الرئيس أبو مازن قطعت الطريق على من وصفوه بالمرتهن للأجندات الأمريكية، كما وضعت حدا للتشكيك بنواياه الجادة لإنهاء حالة الانقسام.

كما وضعت حركة حماس أمام مسئولياتها في اتخاذ موقف جاد وحاسم للتعامل مع هذه المبادرة بعيدا عن المماطلة والتسويف، او اختلاق الذرائع والحجج التي لم تعد تقنع الشعب حتى الكثير من كوادرها وعناصرها بحسب غنيم.

وتمنى غنيم على قيادة حركة حماس التقدم على طريق المصالحة التي باتت ممهدة اليوم أكثر من أي وقت مضى، وان تحسم قرارها على قاعدة تنفيذ ما اتفق عليه، وتأجيل المختلف علية إلى ما بعد الانتخابات، وفي صلب ذلك القضايا التي تقدم بها الرئيس أبو مازن من خلال مبادرته، معتبرا إضاعتها لهذه الفرصة سيعرضها لغضب الشعب، وسيراكم موقفا شعبيا سيلمس تأثيراته في المستقبل القادم.

وعن مشاركة حزبه بفعاليات يوم الأرض قال غنيم "إن حزبنا سيشارك بكل إمكانياته في كافة الفعاليات الوطنية المشتركة لإحياء هذه المناسبة، والتي نتعامل معها بأهمية خاصة، كما أننا سنعمل على تنفيذ العديد من الأنشطة بالتعاون مع المؤسسات الأهلية المعنية بإحياء هذه المناسبة الوطنية" .