السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تهدد الامم المتحدة: سنتخذ اجراءات حال الاعتراف بدولة فلسطين

نشر بتاريخ: 29/03/2011 ( آخر تحديث: 29/03/2011 الساعة: 16:31 )
اسرائيل تهدد الامم المتحدة: سنتخذ اجراءات حال الاعتراف بدولة فلسطين
بيت لحم- معا- بعد تسرب وثيقة منظمة التحرير الفلسطينية في الصحافة الفرنسية الاسبوع الماضي والتي تضمنت الموقف الفلسطيني المتمثل بالذهاب الى الامم المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود عام 67، كثفت اسرائيل حملتها الدبلوماسية وهددت باتخاذ خطوات احادية الجانب ردا على هذه الخطوة.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هآرتس" اليوم الثلاثاء فقد توجهت الخارجية الاسرائيلية نهاية الاسبوع الماضي الى اعضاء مجلس الامن وبعض الدول الاوروبية، وحذرتهم من الاقدام على هذه الخطوة في اجتماع الامم المتحدة في مدينة نيويورك ايلول القادم.

واضاف الموقع ان الخارجية الاسرائيلية طلبت من سفرائها في 30 دولة بالتحرك السريع لمواجهة التحرك الفلسطيني وايصال رسائل واضحة لهذه الدول، خاصة ان الجانب الفلسطيني حسب ما سرب على الصحافة الفرنسية يتجه نحو خيار الامم المتحدة، والتخلي عن خيار المفاوضات مع اسرائيل وهذا ما يتضح يوما بعد يوم.

واشار الموقع الى تقديرات كبار المسؤولين في الخارجية الاسرائيلية ان التحرك الفلسطيني يتناقض تماما مع اتفاقيات اوسلو، وهذا ما يستدعي من الدول الاوروبية ومجلس الامن عدم التجاوب مع التحرك الفلسطيني، لان ذلك سوف يدفع اسرائيل لاتخاذ خطوات احادية الجانب.

وذهبت الخارجية الاسرائيلية بعيدا في حال اعترفت الامم المتحدة بالدولة الفلسطينية فان اسرائيل لن تقبل هذا الاعتراف، والامر فقط سيقود الى مزيد من التعقيدات ويفتح المجال للتصعيد في المنطقة، مؤكدة ان الحكومة الاسرائيلية لم تتخذ قرارات بشأن الخطوات التي ستتخذها حال الاعتراف بالدولة الفلسطينية من الامم المتحدة.

فقد بحث رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو مع كبار المسؤولين الاسرائيليين هذا الامر وكيفية مواجهة التحرك الفلسطيني، وكذلك الخطوات التي على اسرائيل القيام بها لمنع الاعتراف بالدولة الفلسطينية.