الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إختتام دورة تدريبية في مجال تعزيز مهارات التواصل باللغة الانجليزية

نشر بتاريخ: 29/03/2011 ( آخر تحديث: 29/03/2011 الساعة: 10:40 )
نابلس- معا- إختتمت دورة تدريبية للطلبة المتوقع تخرجهم من مختلف كليات جامعة النجاح الوطنية وذلك بعد تدربهم على مهارات التواصل باللغة الانجليزية، وقد استمرت الدورة 18 ساعة تدريبية قام خلالها المدرب الامريكي جوزيف حنانيا بتعريف الطلبة على مختلف المهارات اللغوية وطرق تعلم اللغة الانجليزية والتواصل بها مع الآخرين وذلك ضمن أسلوب إعتمد فيه المدرب على تشجيع الطلبة على الاستفادة من الرصيد اللغوي الذي تمكنوا من تحصيله طيلة سنوات دراستهم.

يُذكر أن المدرب الامريكي، جوزيف حنانيا، يتمتع بخبرات كبيرة في مجالات التحليل والاداء النوعي والبحث العلمي والتقييم والادارة.

هذا وقد تم تنظيم الدورة التدريبية ضمن سلسلة من الدورات التي يعكف كل من مكتب مساعد الرئيس لشؤون الخريجين وبرنامج التبادل الشبابي الدولي (زاجل) التابع لدائرة العلاقات العامة في الجامعة على تنظيمها وذلك لتطوير خبرات ومهارات الطلبة في مجال التواصل باللغة الانجليزية لما له من أهمية في سوق العمل المحلي والاقليمي والعالمي.

وقال الدكتور جواد فطاير، مساعد الرئيس لشؤون الخريجين في حفل التخرج إن كفاءة الطلبة السلوكية والشخصية توضع على المحك عند خروجهم الى سوق العمل، حيث يواجه الطلبة تحديات ومتطلبات العصر الحديث كالالمام بمهارات التواصل الفعال والمهارات اللغوية بالاضافة الى كفاءات ومهارات في غاية الاهمية مثل التمكن من مهارة الحديث امام الجمهور والتأثير على الاخرين، وأضاف: لقد لمست أثناء تواصلي مع الطلبة إهتماماً وسعادة لمشاركتهم في هذه الدورات بإعتبارها فرصة تنموية لمهاراتهم الشخصية، لقد قمنا بتصميم هذا المشروع من أجلهم كي نتمكن من بناء مستقبل أفضل لطلبتنا.

من جهة أخرى، قال أ. علاء ابو ضهير، منسق برنامج زاجل إن الاقبال الكبير للطلبة على هذه الدورات يشجعنا على المضي قدماً في تنظيم المزيد منها لما فيها من تشجيع على التبادل الثقافي والمعرفي حيث يقوم المدرسون بتدريب الطلبة على مهارات متعددة بالاضافة الى اللغة الانجليزية، إذ لا يقتصر التدريب على تنمية مهارات الطالب اللغوية بل يتعدى ذلك الى تعزيز ثقته بنفسه وبلغته الانجليزية ويتيح له فرصة للتعرف على الثقافات الاخرى.