الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لدى اجتماعه مع موراتينوس بمدريد: البرغوثي يدعو الى التعامل بايجابية مع حكومة الوحدة من قبل المجتمع الدولي

نشر بتاريخ: 06/09/2006 ( آخر تحديث: 06/09/2006 الساعة: 15:28 )
معا- التقى النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية رئيس ائتلاف فلسطين المستقلة مع وزير الخارجية الاسباني ميغيل موراتينوس.

وقال النائب البرغوثي في بيان وصل"معا" نسخة عنه انه جرى شرح الاوضاع الصعبة التي تعيشها الاراضي الفلسطينية جراء الحصار والاغلاق وسياسة التجويع واستمرار بناء جدار الفصل العنصري والاستيطان, مضيفا انه تم التباحث في الاجتماع في فكرة تشكيل حكومة وحدة وطنية كمخرج من الازمة الراهنة والاوضاع الصعبة في الاراضي الفلسطينية.

واكد البرغوثي اهمية ان يتعاطى المجتمع الدولي بايجابية مع حكومة الوحدة الوطنية وان يقود ذلك الى كسر الحصار الظالم والعزلة المفروضة على الشعب الفلسطيني والجمود السياسي الذي تحاول اسرائيل تكريسه, مؤكدا اهمية العمل الجاد من اجل وقف العدوان والاجراءات التعسفية الاسرائيلية ضد الفلسطينيين.

وناقش الطرفان خلال الاجتماع فكرة الدعوة الى عقد مؤتمر دولي على قاعدة المبادرة العربية وبما يعيد القضية الفلسطينية الى قاعدة الشرعية الدولية ووضع اسس صحيحة لحل الازمة في الشرق الاوسط بانهاء الازدواجية في المعايير في التعامل مع قرارات الشرعية الدولية وضمان انهاء الاحتلال الاسرائيلي لكافة الاراضي المحتلة منذ اربعين عاماً وتأمين حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره واقامة دولته الفلسطينية الديمقراطية الحرة والمستقلة.

واعرب موراتينوس عن استعداد الدول الاوروبية لتقبل فكرة حكومة وحدة وطنية يكون برنامجها هو وثيقة الوفاق الوطني والتعامل معها بايجابية.