الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع في وزارة التربية والتعليم لتحديد الاحتياجات التدريبية لمعلمي العلوم واللغة الإنجليزية

نشر بتاريخ: 06/09/2006 ( آخر تحديث: 06/09/2006 الساعة: 15:41 )
معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم اجتماعاً في رام الله حول تحديد الاحتياجات التدريبية لمعلمي العلوم واللغة الإنجليزية للصفوف (1 - 6) الأساسية في مركز التدريب، بحضور تسعة مشاركين؛ بهدف إجراء دراسة من خلال إعداد استبانتين، على غرار دراسة سابقة أجرتها الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي لتحديد احتياجات معلمي اللغة العربية والرياضيات التدريبية للصفوف (1 - 7) الأساسية.

وافتتح الاجتماع مدير دائرة التدريب في الوزارة بكلمة استعرض فيها تجربة الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي في تحديد الاحتياجات التدريبية، داعياً المشاركين إلى تطوير الأدوات المستخدمة في ذلك باستمرار؛ ليتسنى للوزارة تدريب المعلمين وفق احتياجاتهم، وذلك توفيراً للوقت والجهد والمال.

وتدرس كلا الاستبانتين الجانبين التربوي والتخصصي لاحتياجات هذه الفئة من المعلمين، ومن المتوقع أن يتناول الجانب التربوي محاور: أساليب التدريس، والقياس والتقويم، والتخطيط الدراسي، وإدارة الصف، والوسائل التعليمية، وتكنولوجيا التعليم. بينما ستحدد محاور الجانب التخصصي وفق نتائج تحليل محتويات المقررات الدراسية للصفوف المذكورة.

وسيتم تحكيم الاستبانتين من قبل مختصين في التربية، ممن لديهم خبرة في التدريب والمناهج؛ ليتسنى بعدها تنفيذ الاستبانة على الفئة المستهدفة، ويتبع ذلك دراسة للنتائج، للخروج بتوصيات وافية.