الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المواصفات والمقاييس"تصدر تعليما فنيا جديدا حول الملوثات في الأغذية

نشر بتاريخ: 29/03/2011 ( آخر تحديث: 29/03/2011 الساعة: 14:01 )
رام الله- معا- صرح المهندس مازن ابو شريعة مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية أن رئيس مجلس إدارة المؤسسة قام بالمصادقة على اعتماد تعليم فني ( الملوثات في الأغذية ) رقم 31-2011.

وقد قام كل من وزير الاقتصاد الوطني رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور حسن ابو لبده، وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي ووزير الزراعة الدكتور اسماعيل دعيق بالتوقيع على اعتماد هذا التعليم.

وذكر ابو شريعة أن المصادقة على اعتماد هذا التعليم الفني جاء بعد انتهاء لجنة التعليمات الفنية الإلزامية التي ترأسها المؤسسة من جلسات النقاش والتداول لهذا التعليم الفني.

وأضاف المهندس ابو شريعة أن أهمية هذا التعليم الفني الإلزامي تنبع من تحديده للقيم القصوى للملوثات الكيماوية من بقايا المبيدات ومتبقيات العلاجات البيطرية او اية ملوثات كيماوية او ميكروبية تواجدت بفعل عمليات الانتاج من بداية التصنيع او المعاملة او التجهيز او المعالجة او التعبئة او التغليف او النقل وصولا الى الاحتفاظ به او كنتيجة لتلوثه من البيئة المحيطة وشدد على ان هذا التعليم الفني ينطبق على جميع المنتجات الغذائية التي يتداولها المستهلك الفلسطيني معتمدا على احدث المعايير والمواصفات العالمية.

وأشاد المهندس ابو شريعة بكافة اعضاء لجنة التعليمات الفنية الالزامية لما يتمتعون به من الخبرات والقدرات الفنية العالية وأوضح أن هذا التعليم الفني الإلزامي يسري على جميع المواد والمنتجات الغذائية.

وأوضح أن هذا التعليم يصبح إجباريا يتوجب الالتزام به اعتبارا من تاريخ اعتماده ودعا كافة الجهات الرقابية الى تطبيقه لأهميته في حماية صحة وسلامة المستهلك، ودعا ابو شريعة كل من له علاقة بهذا التعليم ويرغب بالاطلاع عليه والحصول على نسخة منه زيارة مكاتب وفروع المؤسسة أو الدخول إلى موقع المؤسسة الالكتروني http://www.psi.gov.ps وتنزيل نسخته منه علما أن هذه النسخ توزع مجانا دون أي مقابل.