السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة المواصفات تعقد ورشة في جامعة فلسطين التقنية خضوري

نشر بتاريخ: 29/03/2011 ( آخر تحديث: 29/03/2011 الساعة: 14:05 )
طولكرم- معا- ضمن اطار مشروعها لتوعية الجمهور حول مفاهيم المواصفات والاعتماد وشهادات المطابقة والاشراف والجودة عقدت مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية ورشة عمل في جامعة فلسطين التقنية خضوري في طولكرم.

وقد حضر اففتاح الورشة العديد من الشخصيات الاعتبارية في المحافظة ممثلة بمحافظ محافظة طولكرم، رئيس بلدية طولكرم وأعضاء البلدية، رئيس واعضاء الغرفة التجارية واعضاء الغرفة، رئيس جامعة فلسطين التقنية وطاقم كبير من اساتذتها وموظفيها، قيادة منطقة طولكرم، قيادة شرطة طولكرم، التوجيه السياسي في محافظة طولكرم وممثلي الوزارات والجهات المحلية الاخرى.

وقد افتتحت الورشة بالوقوف للاستماع للنشيد الوطني الفلسطيني ، ثم قراءة الفاتحة على ارواح شهداء الوطن ، وقد تحدث المهندس مازن ابو شريعة مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية حول اهمية عقد مثل هذه الورشة في الجامعات الفلسطينية ، وتوعية طلابها وتعريفهم بمفاهيم المواصفات والمقاييس وقواعد البنية التحتية للجودة موضحا ان المؤسسة تعمل بجهد متواصل لارساء قواعد الجودة في فلسطين حتى تكون اللبنة الجيدة في بناء الدولة الفلسطينية المستقبلية.

واضاف ابو شريعة ان جيل الشباب الذي يتمثل بطلاب الجامعات الفلسطينة سيمثل اهم القواعد في بناء دولتنا الفلسطينية لذلك فان الواجب يقع على الجميع في توعيته حول هذه المفاهيم، شاكرا الجامعة على حسن الضيافة والاستعداد خاصا بالشكر رئيس الجامعة، النائب الاكاديمي، اساتذة الجامعة ودائرة العلاقات العامة على وجه الخصوص .

وفي كلمته التي القاها نيابة عن محافظ محافظة طولكرم رحب السيد خالد الزغل بعقد مثل هذه الورش في المحافظة متحدثا ان الجهات المحلية المختلفة تعمل يدا بيد لبناء الدولة والتي ستبى على اعرق مفاهيم الجودة والمهنية.

وقد رحب الدكتور سائد ملاك النائب الأكاديمي لرئيس الجامعة الاستاذ الدكتور داوود الزعتري والذي مثله لافتتاح هذه الورشة بالحضور داعيا طلاب الجامعة للاستفادة من مثل هذه الورش، مؤكدا ان هذه الجامعة العريقة مستعدة دوما للتعاون مع كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية لعقد النشاطات التي من شأ نها توعية وتثقيف طلاب الجامعة، مؤمنا ان الشباب هم قادة المستقبل، وانه سيكون لطلاب الجامعة حصة في قيادة الوطن مبديا اهتمام ادارة الجامعة بالجودة والنوعية حيث دائرة الجودة والنوعية بقسميها الاكاديمي والاداري في هيكلية الجامعة وهي موجودة على ارض الواقع.

وقد اوضح ان المكلفين في هذه الدائرة باشروا عملهم في هذا المجال كما تولي ادارة الجامعة اهتماماً بموضوع المواصفات والمقاييس وقد اشار الى وجود مركز المواصفات والمقاييس والمعايرة في هيكلية الجامعة المقرة وسيكون موجود على ارض الواقع في المستقبل القريب مضيفا ان الجامعة ستعمل على توفير كافة الاحتياجات اللازمة لنجاح هذه النشاطات.

وقد قام منظمو الورشة بعرض فيلم حول المؤسسة واهم الخدمات التي تقدمها المؤسسة للمواطن واهمية هذه الخدمات في حماية المواطن والبيئة، بعد ذلك قام المهندس محمد السيد مدير دائرة التعاون والعلاقات الدولية في المؤسسة بشرح بسيط حول نشأة المؤسسة وتطور ادائها موضحا ان القرار الذي اعلنه الرئيس الخالد ابو عمار لتاسيس المؤسسة كان قبل قدوم السلطة الوطنية الى ارض الوطن ايمانا منه بارساء قواعد الجودة والعمل على ايجاد المواصفات التي تؤمن السلع والمنتجات عالية الجودة الى المستهلك الفلسطيني.

وقام المهندس جمال صوالحة مدير مديرية القياس الوطني بتقديم محاضرة حول اهمية المعايرة في حماية المستهلك والاقتصاد الوطني، بعد ذلك قدم محاضروا المؤسسة شرحا حول الية اعداد المواصفات الفلسطينية، الية الاعتماد ومنح الشهادات من المؤسسة للمصانع والشركات والمختبرات، ثم تم تقديم شرح مفصل حول كافة الخدمات التي تقدمها المؤسسة وكيفية الاستفادة منها.