الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هارتس:حركة حماس سعت للحصول على صواريخ روسية الصنع مضادة للدبابات شبيهة بصواريخ حزب الله

نشر بتاريخ: 06/09/2006 ( آخر تحديث: 06/09/2006 الساعة: 17:12 )
بيت لحم - معا- نقلت صحيفة" هأرتس " الاسرائيلية عن الاوساط الامنية الاسرائيلية قلقها الشديد من تعاظم محاولات تهريب الاسلحة الى قطاع غزة خاصة تلك التي تبذلها المنظمات الفلسطينية ولا سيما حركة حماس لتهريب صواريخ مضادة للدبابات .

واضافت الصحيفة ان الفلسطينيين يعملون منذ سنوات على تطوير صواريخهم المضادة للدبابات مشيرة الى تحسن نوعية القذائف المضادة للدروع منذ انسحاب اسرائيل من قطاع غزة بعد تهريب قذائف" ار- بي - جي " روسية الصنع بدلا من تلك المصنعة محليا .

وادعت الاوساط الامنية الاسرائيلية ان حماس على وجه الخصوص تحاول الحصول على صواريخ روسية الصنع يستخدمها الجيش السوري وجرى استعمالها من قبل حزب الله خلال الحرب على لبنان مما يعتبر تطورا نوعيا في هذا السياق مضيفة بان الفلسطينيين استنتجوا من مجريات الحرب الاخيرة ان سلاح المدرعات الاسرائيلي قابل للاصابة والتدمير بواسطة صواريخ انتجتها الكتلة الشرقية سابقا لذلك يبذلون جهودا كبيرة للحصول عليها .

ولم تستبعد الاوساط الامنية الاسرائيلية تورط سوريا وحزب الله في المجهود التسلحي الفلسطيني مستذكرة تحذيرات مسؤولين كبار من بينهم رئيس الشاباك من تحول الحدود المصرية المستباحه حسب وصفها الى مسار تهريب لكميات كبيرة من الاسلحة ومنها المتطورة مؤكدة وصول جزء منها الى منطقة القطاع .