الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدعوة من الكتلة الإسلامية: مسيرة حاشدة في جنين دعما لمطالب المعلمين

نشر بتاريخ: 06/09/2006 ( آخر تحديث: 06/09/2006 الساعة: 17:22 )
جنين - معا- نظمت الكتلة الإسلامية للمعلمين في محافظة جنين مسيرة جماهيرية حاشدة دعما لمطالب المعلمين وتنديدا بالحصار المفروض على الشعب الفلسطيني وحكومته منذ اكثر من 6 اشهر.

وقد رفع المشاركون في التظاهرة التي انطلقت من وسط المدينة وجابت شوارعها رايات الحركة الإسلامية وسط هتافات مؤيدة للحكومة ودعما لحقوق الموظفين رافضين كل أشكال الحصار الذي يهدف الى إسقاط الحكومة.

وعبر حسن زايد منسق الكتلة في محافظة جنين عن دعم الكتلة لمطالب المعلمين مثمنا دورهم في الحفاظ على الثوابت الفلسطينية مطالبا الموظفين بضرورة العودة الى اماكن عملهم.

وثمن خالد الحاج عضو القيادة السياسية لحركة حماس في جنين مواقف الحكومة الفلسطينية "التي رفعت البندقية في يد والسياسة والبناء في اليد الأخرى رافضة كل أشكال المساومة والتنازل عن الحقوق."

واعرب عن رفض الحركة الشديد إغلاق المؤسسات الحكومية بالقوة تحت تهديد السلاح، كما وترفض تهديد المدراء والمعلمين والطلاب بتنفيذ الإضراب بالقوة.

وأضاف" أن الحركة مع الإضراب الذي يسمح للطلاب بالحصول على حقهم بالتعليم ومع الإضراب النقابي خطوة خطوة حتى تحقيق المطالب".

ودعا كافة الفصائل الفلسطينية وعلى رأسهم حركة فتح إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية تستند الى وثيقة الوفاق الوطني .

بدوره اشار الطالب فؤاد قاسم من مدرسة جنين الثانوية الى وقوف الطلاب بجانب المعلمين لتحقيق مطالبهم داعيا إلى إيجاد حل لمشكلة الطلاب سيما طلاب المرحلة الثانوية .