الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإعلان عن تقسيط الرسوم الدراسية للطلبة الجدد بكلية الدراسات المتوسطة في جامعة الأزهر بغزة

نشر بتاريخ: 06/09/2006 ( آخر تحديث: 06/09/2006 الساعة: 21:57 )
غزة-معا- أعلن عميد كلية الدراسات المتوسطة بجامعة الأزهر د.موسى حلس، اليوم عن تقسيط الرسوم الدراسية للطلبة الجدد وعن فتح باب التسجيل للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي"2005-2006" للطلبة القدامى وذلك يوم السبت القادم التاسع من الشهر الجاري .

ودعا د.حلس جميع الطلبة للتوجه إلى الكلية لعمل الإجراءات اللازمة لضمان تسجيلهم في الفصل الدراسي الثاني مؤكدا أن عمادة الكلية استكملت كافة الاستعدادات لاستقبال الطلبة من اجل تسهيل اجراءات تسجيلهم ومنح القروض لمن يريد أن يستفيد منها.

،قال د.حلس " انه تقرر الاستمرار في قبول طلبات الالتحاق للطلبة الجدد الراغبين في الحصول على درجة الدبلوم المتوسط من الكلية، وذلك في جميع البرامج وهي برنامج الحاسوب ويشمل البرمجيات وقواعد البيانات والحاسب الآلي والتصميم والمونتاج وتصميم وإدارة مواقع انترنت،وبرنامج العلوم الإدارية ويشمل"إدارة الأعمال والمحاسبة وإدارة وأتمتة المكاتب،وبرنامج الإعلام ويشمل تخصص الإعلام والعلاقات العامة،وبرنامج المهن الصحية ويشمل تمريض عام وفني عمليات ونساء وولادة".

وأشار د.حلس إلى أنه تم الاعلان عن نتائج القبول للطلبة الجدد المتقدمين للالتحاق في الدراسة بالكلية، داعيا الطلبة الذين تم قبولهم إلى إتمام إجراءات التسجيل ودفع 50% من الرسوم الدراسية حيث سيتم تقسيط باقي المبلغ على فترتين خلال الفصل الدراسي حيث سيسدد الطالب25 % من المبلغ المتبقي في السادس عشر من اكتوبر القادم على أن يستوفي كافة الأقساط في السادس عشر من ديسمبر القادم،وذلك مرعاة للظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا.

ونوه د.حلس،إلى أن الدراسة ستبدأ في السادس عشر من الشهر الجاري.

ومن جهته قال نائب عميد كلية الدراسات المتوسطة للشؤون الأكاديمية د.عبد الله كراز "بعد أن أعلنت الكلية عن نتائج الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الماضي،وتمكن الطلبة من معرفة نتائج امتحاناتهم أنهينا الاستعدادات الخاصة بعملية التسجيل بدء من تحديد المساقات المطروحة للتسجيل وتخصيص الإرشاد الأكاديمي لكل تخصص،إضافة إلى الشؤون المتعلقة بقسم القبول والتسجيل والدائرة المالية.

وأضاف د.كراز بعد انتهاء مرحلة التسجيل سنعمل على الانتهاء من وضع الجداول الدراسية ليتسنى لنا بدء الدراسة دون عراقيل.

وأكد د. كراز أنه تم منح الطلبة الفرصة الكافية للاطلاع على نتائج الفصل الثاني وتقديم طلبات المراجعة للراغبين ومن ثم تحديد طبيعة المساقات وعدد الساعات التي يمكن له دراستها خلال الفصل المقبل.

يشار إلى أن كلية الدراسات المتوسطة بجامعة الأزهر، تطرح تخصصات دراسية متنوعة ومتعددة، تؤهل الملتحقين فيها للحصول على شهادة دبلوم متوسط في العديد من برامج الحاسوب والعلاقات العامة والإعلام والمهن الطبية والعلوم الإدارية.