الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تخريج دورة التسويق والمبيعات في غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 30/03/2011 ( آخر تحديث: 30/03/2011 الساعة: 18:33 )
الخليل-معا- عقدت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، حفل تخريج لطلبة دورة التسويق والمبيعات والتي عقدتها دائرة التدريب المهني في الغرفة بتمويل من التواجد الدولي المؤقت في الخليل (TIPH).

وحضر حفل التخريج الحاج طاهر المحتسب نائب رئيس الغرفة، ومحيي الدين سيد احمد عضو الهيئة الإدارية وإينار جونسين رئيس بعثة التواجد الدولي وحزام طهبوب وحسين إيرغن من موظفي التواجد الدولي، والمهندس معتصم النتشه مدير عام الغرفة وتيسير اسعيد مدير دائرة التدريب المهني في الغرفة.

وافتتح الحاج طاهر المحتسب الحفل بكلمة رحب فيها بالحضور، وشكر التواجد الدولي على جهوده في دعم النشاطات المختلفة في الخليل، وخاصة ما يتعلق منها بالبلدة القديمة والأوضاع الاقتصادية فيها. مشيراً إلى وجود تعاون وثيق بين التواجد الدولي وبين الغرفة التجارية في هذا المجال. كما تمنى للمشاركات التوفيق في حياتهن والاستفادة مما تعلمنه في هذه الدورة.

إينار جونسين رئيس بعثة التواجد الدولي توجه بكلمة تحدث فيها عن عمل البعثة بشكل عام، وعن نشاطات وحدة العلاقات المجتمعية بشكل خاص والتي تهدف للتواصل مع مختلف مؤسسات وشرائح المجتمع المحلي، وتقديم الدعم للنشاطات المميزة التي تسهل على المواطنين حياتهم. مشيراً إلى أن الألوية في دعم النشاطات يتركز في مجال البلدة القديمة.

كما القت عبادة غيث كلمة نيابة عن المشاركات في الدورة ووجهت الشكر للغرفة التجارية رئيساً وأعضاءً وموظفين على جهودهم في تنظيم النشاطات المميزة التي تخدم المواطنين بشكل عام، وعدم اقتصار النشاط على القطاع الاقتصادي، كما شكرت التواجد الدولي على دعمه لمثل هذه النشاطات.

أما تيسير اسعيد-مدير دائرة التدريب المهني في الغرفة- والذي أدار الحفل، فقد أشار خلال مداخلاته إلى أن العلاقة بين الغرفة والتواجد الدولي لم تقتصر على هذه الدورة، بل إن هناك العديد من النشاطات التي تم تنفيذها بالتعاون مع التواجد الدولي، وهناك المزيد للتنفيذ في المستقبل بإذن الله. كما وجه شكره لرئيس الغرفة التجارية وهيئتها الإدارية على دعمهم لهذه النشاطات.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على المشاركات في الدورة، كما قام تيسير اسعيد بتذكير الخريجات بضرورة المشاركة في يوم التوظيف التي سيعقد يوم الخميس الموافق 31/3/2011 في مبنى الغرفة.

يذكر أن هذه الدورة عقدت في الفترة 15/1 وحتى 7/3/2011 بواقع 150 ساعة تدريبية، إضافة لـ 150 ساعة تدريب ميداني في المؤسسات المختلفة، وشاركت فيها 27 مشاركة معظمهن من البلدة القديمة في الخليل.