الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبيبة فتح تفوز باغلبية مقاعد مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 30/03/2011 ( آخر تحديث: 31/03/2011 الساعة: 07:57 )
رام الله- معا- اعلن عميد شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت، د. محمد الاحمد، لـ( معا)، النتائج النهائية لاانتخابات مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت، موضحا ان كتلة الشهيد ياسر عرفات المحسوبة على حركة فتح، فازت باغلبية مقاعد المجلس بعد ان حصلت على 29 مقعدا من اصل 51 مقعدا، في حين حصلت كتلة فلسطين للجميع على 4 مقاعد المحسوبة على جبهة النضال الشعبي، والقطب الطلابي المحسوب على الجبهة الشعبية على 10 مقاعد، في حين حصلت تجمع المبادرة الوطنية على مقعدين، اما التيار القومي فحصل على مقعدين واليسار الموحد حصل على 4 مقاعد.

واشار الاحمد الى ان سبع كتل طلابية تنافست في هذه الانتخابات التي جرت في اجواء ايجابية جدا وبحضور محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام، موضحا ان نسبة الاقتراع في الانتخابات وصلت الى 50 % رغم بعض الدعوات لمقاطعتها.

واكد ان نسبة المشاركة في هذه الانتخابات تعتبر نسبة جيدة جدا باعتبار ان نسبة العزوف عن المشاركة في الانتخابات في العادة تصل ما بين 20 الى 25 % ما يعني ان نسبة المقاطعة للانتخابات لا تتعدى 25%.

واوضح الاحمد ان كتلة واحدة لم تصل الى نسبة الحسم وهي كتلة الاستقلال الطلابية الذراع الطلابي للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني" فدا" التي حصلت على 49 صوتا في حين ان نسبة الحسم تتطلب حصول الكتلة على 63 صوتا.