الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إطلاق شعلة فعاليات يوم الأرض للأطر الطلابية من خيمة اعتصام النواب

نشر بتاريخ: 31/03/2011 ( آخر تحديث: 31/03/2011 الساعة: 08:55 )
القدس- معا- زار خيمة الاعتصام في الشيخ جراح وفد ضم مجموعة من الطلاب المقدسيين برفقة طاهر رئيس إتحاد لجان الطلبة المقدسيين بعيد زيارة لهم لخيمة الاعتصام في سلوان وإطلاق فعاليات يوم الأرض هناك.

واعتبر الوفد إن صمود النواب يمثل جزءا من الدفاع عن الأرض الفلسطينية وفي كلمة له اثنى الديسي على ثبات النواب وعلى صمودهم وطالب بإقامة فعاليات طلابية فلسطينية لدعم الموقف المقدسي المطالب بإلغاء قرار الإبعاد وعودة النواب إلى بيوتهم، كما قام احد الطلاب بإلقاء قصيدة شعرية في ذات السياق .

ورحب النائب احمد عطون بهذه الزيارة بحضور الأطر الطلابية مجتمعة، مما مثل وحدة الهم الفلسطيني في مختلف أماكن تواجده، داعيا إلى الاهتمام بقضية الأسرى الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية للدغاه عن كرامة الأمة، وحيا دماء الشهداء الطاهرة التي روت في مثل هذا اليوم الأرض الفلسطينية.

وقد استبشر النائب عطون بالشباب الذين يحملون هذه الشعلة مؤكدين حفاظهم على التراب المقدسي وأكد كذلك إن هذه الشعلة سترفع فوق المسجد الأقصى شعلة الحرية والنصر والتحرير، وفي نهاية كلمته تم إشعال شعلة إطلاق فعاليات يوم الأرض في مدينة القدس.

يذكر أن عددا من الشخصيات الوطنية والاعتبارية زارت خيمة الاعتصام بعيد إطلاق الفعاليات المقدسية لإحياء يوم الأرض في حي البستان في سلوان وكان من ضمن هذه الشخصيات الحاج مصطفى أبو زهرة (أبو الأمين ) والدكتور عبد الرحمن عباد وزياد الحموري وعارف ناصر الدين وآخرين.