الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غالبية الشبان اليهود يفضلون الزعماء الاقوياء والمتطرفين

نشر بتاريخ: 31/03/2011 ( آخر تحديث: 31/03/2011 الساعة: 13:00 )
بيت لحم- معا- اظهر استطلاع للرأي في اسرائيل ميل الشبان اليهود نحو التطرف واليمين، حيث يفضل 60% من الشبان بين جيل 15 عاما و18 عاما الزعماء الاقوياء، في حين اجاب 70% في حال وجود تناقض وصراع بين الاحتياجات الامنية والقيم الديمقراطية فانهم يفضلون ويدعمون الاحتياجات الامنية على الديمقراطية.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هآرتس" اليوم الخميس فان هذا الاستطلاع للرأي للشبان اليهود يعتبر الثالث خلال 12 عاما، وقد اجري من خلال شراكة بين المركز الالماني "كرن بريدريخ ابرت" والمركز الاسرائيلي "ماكرو للسياسات الاقتصادية"، وقد اجاب من خلال هذا الاستطلاع الشبان ما بين 21 عاما و24عاما بنسبة 70% على خيار الاحتياجات الامنية على القيم الديمقراطية في اسرائيل.

واظهر الاستطلاع ان 75% من الشبان اليهود من الفئتين غير مقتنعين بان المفاوضات مع الجانب الفلسطيني سوف تتوصل الى اتفاقية للسلام، ويحبذون بقاء الصراع الفلسطيني الاسرائيلي على حاله الان، كذلك فقد اجاب 31.3% انهم يعارضون بشكل سلمي قرار الحكومة الاسرائيلية فيما يتعلق بعملية السلام في حال لم يتفقوا مع القرار، في حين عبر 25.8% انهم سيقومون بخطوات عملية للتعبير عن رفضهم لقرار الحكومة الاسرائيلية.

وقد خلص الاستطلاع لاتجاه الشبان اليهود نحو التطرف ودعم القرارات الاكثر تطرفا في اسرائيل، وكذلك دعم الزعماء الاكثر قوة داخل اسرائيل خاصة زعماء اليمين الاسرائيلي.