الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تعقد اجتماعا موسعا لنواب مدراء المدارس

نشر بتاريخ: 31/03/2011 ( آخر تحديث: 31/03/2011 الساعة: 09:11 )
اريحا- معا- خلال الاجتماع الذي ضم نواب مدراء المدارس في محافظة أريحا والأغوار أمس وبحضور مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد ألحواش والنائب الإداري ورؤساء أقسام الإشراف، متابعة الميدان ونواب مدراء المدارس تم بحث الوصف الوظيفي والأعمال التي يقوم بها نواب المدراء في المدارس.

وأشار مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد الحواش في الاجتماع إلى أهمية دور نائب مدير المدرسة كقائد تربوي في المدرسة وعامل مهم وأساسي في إدارة المدرسة وتدعيم العلاقات بين المعلمين والتواصل مع اولياء الامور و الطلبة وتحسين العملية التربوية .

كما واكد الحواش على أهمية تواصل نائب المدير مع مديرية التربية والتعليم بشكل مستمر ودائم فيما يخص الأعمال اليومية والمستجدات في المدرسة.

وخلال الاجتماع تم بحث عدة مواضيع منها: الوصف الوظيفي لنائب المدير والمهام التي يقوم بها في المدرسة، دور نائب المدير في إدارة العملية التربوية ومتابعة المعلمين والطلبة، تواصل النائب مع الهيئة التدريسية ودور النائب في حال غياب مدير المدرسة، الصعوبات والتحديات التي تواجه النواب.

فيما تمخض عن الاجتماع عدة توصيات أهمها ان يقوم النائب بمتابعة اعمال المعلمين واللجان المدرسية وضرورة تعزيز دور نائب المدير في المدرسة.