الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة التوجيه السياسي بطولكرم تواصل برنامجها التثقيفي

نشر بتاريخ: 31/03/2011 ( آخر تحديث: 31/03/2011 الساعة: 09:43 )
طولكرم- معا- واصلت هيئة التوجيه السياسي والوطني بطولكرم برنامجها التثقيفي حول يوم الأرض والكرامة لطلاب وطالبات مدارس المحافظة.

والتقى محمود الشحرور من التوجيه السياسي والملازم أول علي الخولي من العلاقات العامة في الأمن الوقائي بطلاب مدرسة حافظ الحمد الله الأساسية العليا مستعرضين الحقبة التاريخية التي أنشئت فيها الصهيونية منذ مؤتمر بازل 1897م في سويسرا مرورا بوعد بلفور والنكبة والنكسة حتى يوم الأرض التي وقع فيها ستة شهداء حيث واجهت الجماهير الفلسطينية قرارات الاحتلال بالسيطرة على أراضي المل في الجليل الأعلى.

وفي نفس السياق التقى مدير التوجيه السياسي بدر الضميري ومديرة التوجيه الوطني رنا الخولي بطلبات مدرسة عمر بن عبد العزيز الثانوية متحدثين لهن حول معركة الكرامة ويوم الأرض.

وبين الضميري أن هدف الاحتلال هو القضاء على المقاومة والاستيلاء على الأرض وإفراغ الأرض من أصحابها الأصليين واعتبر الضميري بان معركة الكرامة كانت فاصلة في أعادة روح النصر الذي تحقق فيها بظل الإمكانات العسكرية البسيطة بأيدي المقاومة الفلسطينية والجيش الأردني وتطرق ليوم الأرض الذي جاء دفاعا عن الأرض مستعرضا الإحداث التي سبقت يوم الأرض وأسماء شهداء يوم الأرض.