السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخابات الجامعة الاهلية بالاردن تنتهي بشجار واصابة طالبين من الـ48

نشر بتاريخ: 31/03/2011 ( آخر تحديث: 31/03/2011 الساعة: 11:23 )
القدس - معا - اندلع شجار بين طلاب الجامعة الاهلية في العاصمة الاردنية عمان مساء امس الاربعاء، بعد اعلان نتائج الانتخابات لمجلس طلبة الجامعة التي فاز فيها الطالب الفلسطيني يوسف الكرني بالاضافة الى 18 طالبا اغلبهم من الطلاب العرب من مناطق 48، حيث اصيب طالبين من الطلاب العرب من مناطق عام 48 ونقلا الى المستشفى لتلفي العلاج.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فقد اندلع الشجار في اعقاب سقوط الطالب الاردني والمجموعة التي كانت ضمن قائمته في الانتخابات، حيث تجمع العشرات من الطلبة الاردنيين وفقا لما اكده احد الطلاب العرب من منطقة الشمال للصحيفة، واقدموا على مهاجمتهم ما استدعى تدخل قوات كبيرة من الشرطة الاردنية التي اعادت النظام والهدوء داخل الجامعة.

واضاف الموقع ان الطلاب العرب طلبوا تدخل عضو الكنيست احمد الطيبي والذي بدوره اتصل على الفور مع اعضاء في الحكومة الاردنية لتطويق الحادث، كذلك اجرى اتصالات مع ادارة الجامعة مؤكدا ان الاحداث تم تطويقها وفي طريقها للحل، وانه سيقوم بمتابعة الامور حتى لاتترك أي اثار سلبية على استمرار وجود الطلاب العرب من مناطق عام 48 في الجامعة.

بدورها اكدت ادارة الجامعة ان الدراسة سوف تعلق اليوم الخميس حتى تهدأ النفوس ويتم حل المشكلة وعدم تطور الاحداث .

في اعقاب تدخل النائب طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي والدكتور خالد ابو حمور من جامعة الاسراء، الدكتور ماهر الشورجي من جامعة عمان الاهلية النائب في البرلمان الاردني السابق حماد الفراعنة، الشاب رمزي ابو بدر مدير مكتب عرب 48 في جامعة الاسراء وبالتعاون مع قوى الامن تم انهاء الخلاف الذي نشب في جامعة عمان الاهلية على خلفية الانتخابات.

وقد ابلغ الدكتور ماهر شربجي النائب الصانع ان الجامعه ستكون مغلقه يوم الخميس ويوم السبت ولن تجري الامتحانات التي كانت مقررة يوم السبت الى موعد اخر.