الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عكوب تنظم بزيارات تفقدية للمدارس وتلتقي طلبة الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 01/04/2011 ( آخر تحديث: 01/04/2011 الساعة: 10:16 )
نابلس - معا - افتتحت سحر عكوب مديرة التربية والتعليم في نابلس ورشة العمل الخاصة بـ"التعلم بالترفيه" ضمن مشروع (100) مدرسة بالتعاون مع اليونيسف.

حيث أعربت عكوب عن سعادتها لعقد مثل هذه الورشة والتي تهدف إلى تطوير وتحسين نوعية التعليم والارتقاء بها.

من جهته أعرب عايد عصفور رئيس قسم مشرفي المرحلة في الوزارة أن مثل هذه الورش تهدف إلى التعرف على الحاجات والمشاكل التي يعاني منها الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور والبناء عليها من أجل إيجاد طرق علاجية في التعليم خاصة في منهجي الرياضيات واللغة العربية.

ومن جهتها أكدت المستشارة التربوية الدكتورة سائدة عفونة أهمية المادة التدريبية التي سوف تقدم في المدرسة مع ضرورة التوجه إلى الميدان لمعرفة المطلوب من المعلم وسقف التوقعات من الطلبة وأولياء الأمور، علماً بأن الورشة تضمنت العديد من الفعاليات المميزة وكيفية علاج الضعف وتحسين نوعية التعليم حيث تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات تقوم كل مجموعة بتقديم دراسة حول واقع العمل الذي تم خلال الورشة.

بعد ذلك قامت سحر عكوب بالالتقاء بطلبة الثانوية العامة في مدرسة ذكور الصلاحية الثانوية رافقها رئيسة قسم الإشراف التربوي أمل صوفان ومدير المدرسة حيث استمعت عكوب إلى المشاكل والصعوبات التي يعانيها الطلاب وقامت بحثهم على الدراسة وبذل الجهود من أجل الحصول على معدلات مميزة في امتحان الثانوية.

بدورها أكدت صوفان على أهمية بذل الجهد ومعرفة كيف يتم تنظيم الوقت من أجل الدراسة ورفع راية نابلس العلمية عالياً.