الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال ورشة عمل بغزة : المشاركون يدعون إلى مواصلة الحوار مع الحكومة لحل جميع القضايا الفلسطينية

نشر بتاريخ: 07/09/2006 ( آخر تحديث: 07/09/2006 الساعة: 16:40 )
غزة-معا- دعا المشاركون في ورشة عمل حول "الحق في التشكيل النقابي و الاضراب" إلى مواصلة الحوار مع الحكومة لحل جميع القضايا الفلسطينية و الابتعاد عن أساسيب التخوين و التجريح و التسييس .

كما دعا المشاركون في الورشة التي نظمها مركز الميزان لحقوق الانسان في فندق جراند بالاس بغزة اليوم الخميس إلى عدم اتخاذ أي اجراءات تضر بالموظفين المضربين عن العمل مطالبة بصرف الرواتب المتأخرة منذ 6 أشهر .

وتحدث رضوان الأخرس عضو المجلس التشريعي و الناطق باسم كتلة فتح عن حق الموظفين في الاضراب عن العمل من أجل تحقيق استلام رواتبهم قائلا:" أن الاضراب هو شكل من أشكال الاحتجاج و أسلوب مطلبي لتحقيق مصلحة و دفع أذى" مضيفا أن الاضرابات التي تتم في الكثير من الدول تحقق نتائج ايجابية.

و اعتبر الأخرس كل التصريحات و الأسالبيب التجريح و الاتهامات بالتخوين بالغير مسئولة و منافية للقانون و و ادعاء بالباطل عمن استعمل حقه الطببيعي في التعبير بما يسمح القانون .

و دعا الأخرس إلى اتخاذ ما يلزم من التدابير للتخفيف عن الشعب الفلسطيني الكثير من المآسي و الهم الطاحن الذي يعيشه على حد تعبيره .

و من ناحيته دان محمد دهمان مدير مركز الديمقراطية و حقوق العاملين العنف الممارس سواء من جهة المضربين أو غير المضربين كما حدث في الاضرابات التي تنادي بصرف الرواتب منقدا محاولات بعض المضربين الاعتداء على مدراء المدرس و محاولا البعض الأخر فرض القيام الاضراب بالعنف على من لا يريد الاضراب كما قال .
و دعا دهمان الحكومة إلى العمل على تنفيذ البرنامج الانتخابي الذي انتخبها الشعب الفلسطيني بناءا عليه قائلا " الحكومة في موقع السلطة و موقع القرار و الشعب يمنح الشرعية للحكومة و الحكومة تمنحه الخدمات" .

كما دعا دهمان الحكومة الفلسطينية إلى السعي من أجل عمل كل ما يخدم مصالح الشعب الفلسطيني و يجنبه المعاناة مستشهدا بقول الأمين العام لحزب الله اللبناني الذي بين فيا أنه لو كانت المقاومة اللبنانية تعلم أن خطف الجنديين الاسرائيليين سيجلب على لبنان هذا الحرب الذي نفذته اسرائيل لما كانت اختطفتهما.

بدوره دعا جميل سرحان منسق الوحدة القانونية في مركز الميزان الحكومة الفلسطينية إلى اعتماد الحوار مع المضربين و النقاش معهم من أجل التوصل إلى نتائج ايجابية معبرا عن استغرابه من الجو العام المنتشر الملئ بالمشاحنات لافتا إلى أنه على الحكومة أن تدعو إلى هذا الحوار .