الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية تفتتح دورة مهارات الحاسوب ICDL

نشر بتاريخ: 02/04/2011 ( آخر تحديث: 02/04/2011 الساعة: 16:51 )
نابلس- معا- افتتحت في الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية ظهر اليوم دورة مهارات الحاسوب ICDL لعدد من أعضاء المؤسسات الأهلية في محافظة أريحا والأغوار, والتي تأتي بالتعاون ما بين دائرتي التدريب والتنمية, والحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في الأكاديمية الأمنية, ومركز المرأة الفلسطينية للتنمية والتدريب في الأغوار.

وجرى افتتاح الدورة بحضور د. نايف جرَاد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية, ود. رجاء سويدان مدير دائرة التدريب والتنمية في الأكاديمية, وأ. أمجد جابر مدير دائرة العمل في أريحا, و أ.عمر أبو هنية مدير مركز المرأة, و أ.سامح القبج مدير دائرة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في الأكاديمية, وأ. سعيد تيتان منسق قسم التدريب المستمر والأخت زينب أبو هنية من مركز المرأة الفلسطينية للتنمية والتدريب.

وفي كلمته الافتتاحية للدورة, رحب د. نايف بالمشاركين, وبين أهمية الاستفادة من هذه الدورة التي تتعلق بالحاسوب والمعلوماتية في عصر السرعة والتكنولوجيا, خاصة وأن الدورة تستهدف منطقة الأغوار المهمشة, والغنية بالثروات, وأكد د. نايف على استمرار تعاون الأكاديمية مع المؤسسات المختلفة من أجل المساهمة في النهوض بالقدرات, واستجلاب المزيد من المشاريع التنموية.

بدوره أكد أ. أمجد جابر على أهمية استخدام الحاسوب والتكنولوجيا, مطالباً المشاركين أن يكونوا على قدر المسؤولية تجاه المعلومات التي سيحصلون عليها من خلال الخبراء من المتخصصين في دائرة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في الأكاديمية.

أما أ. عمر أبو هنية فقد قدم في كلمته الشكر لإدارة الأكاديمية على مبادرتها الدائمة في احتضان مثل هذه الدورات التدريبية التي تساهم في تأهيل الكوادر في المؤسسات المختلفة, وتزويدهم بأحدث المهارات التكنولوجية.

يذكر أن الدورة تأتي ضمن سلسلة الدورات المستمرة التي تنظمها الأكاديمية مع المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني, وبتمويل من المؤسسة الألمانية للتنمية (GIZ), بهدف تطوير مهارات كافة العاملين في المؤسسات الأهلية في مجال الحاسوب, حيث سيتلقى خلالها 15 متدرباً ومتدربة مهارات الحاسوب المختلفة, بواقع 42 ساعة تدريبية.