الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة الخليل تنظم ورشة حول " الاصلاح بين الناس مطلب شرعي وقانوني"

نشر بتاريخ: 03/04/2011 ( آخر تحديث: 03/04/2011 الساعة: 19:18 )
الخليل- معا- تحت رعاية محافظ محافظة الخليل كامل حميد نظمت ورشة بالتعاون مابين المحافظة وجمعية وفاق بعنوان" الأصلاح بين الناس مطلب شرعي وقانوني" حضرها مجموعة من رجالات الاصلاح العشائري في المحافظة ورجال الدين والقانون.

افتتحت الورشة بكلمة ترحيبية من المحافظ كامل حميد مبينا اهمية الاصلاح بين الناس وتعويل السلطة الوطنية الفلسطينية على رجالات الاصلاح في منع الخلافات بين الناس وحل المشاكل القائمة مؤكدا أهمية تعاون كافه الجهات المعنية لتنقية العادات والتقاليد من الشوائب. حتى تكون التقاليد متفقة مع الشرع والدين ومكملة لدور القانون.

كما اشار المحافظ حميد الى ان السلطة الوطنية تعتبر عونا وسندا لرجالات الاصلاح الذين يبغون من وراء ذلك مرضاة الله وخدمة المجتمع وان السلطة لا تسعى لالغاء دور العشائر ورجالات الاصلاح لكنها ضد من يستغل هذا الأمر لمنافع خاصة أو لاستقواء أشخاص على اخرين. وقد دعا المحافظ الحضور الى مناقشة كل ما يهمهم لتطوير عمل الأصلاح وكذلك ما يلزم لأنهاء الدموم والمشاكل القائمة بين الناس.

كما أكد المحافظ عن التزام المحافظة بتذليل كل العقبات التي تعترض عمل الأصلاح بين الناس كرديف ومساند لدور القانون.

هذا وقد بين المتحدثون أهمية الأصلاح بين الناس وعلاقتة بالشرع والقانون واهميتة لبناء المجتمع المتطورومتطلبات وشروط ممارسة الاصلاح .

أثناء النقاش طرحت الكثير من الامور الهامة والكثير من الاستفسارات عن علاقه رجالات الاصلاح بالشرطة والنيابة والقضاء حيث تولى الأستاذ راسم بدوي والسيد فريد اعمر والرائد أحمد العطاونة والدكتور نوح سلامة على تلك الاستفسارات.

وفي ختام الورشة تم وضع التوصيات لعرضها على المحافظ والجهات الرسمية المعنية بالأمر.