الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية الخليل و"يوسي ماس" تبحثان مشروع أطلق العبقري في طفلك

نشر بتاريخ: 03/04/2011 ( آخر تحديث: 03/04/2011 الساعة: 19:18 )
الخليل- معا- بحثت مديرة التربية والتعليم في الخليل نسرين عمرو، في مكتبها اليوم مشروع "أطلق العبقري في طفلك" مع مديرة التدريب في "يوسي ماس" بنان خليفة، من أجل تطبيق هذا البرنامج ولأول مرة في المدارس الحكومية على مستوى مديريات الوطن، بحضور النائب الإداري عبد الرحمن الدراويش، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام.

وأكدت عمرو على أن الأطفال في المدارس يتمتعون بذكاء عالٍ ودقة ملاحظة، لكن لا بد من إخضاعهم لبرامج تعليمية وتطويرية تهدف إلى إطلاق قدراتهم الذهنية للعنان والتي من شأنها إحداث ثورة في مجال تعليم الأطفال وتنمية مهاراتهم.

وأوضحت خليفة، أن برنامج "يوسي ماس" هو برنامج تطوير عقلي مميز للأطفال لتفعيل طاقتهم الكامنة، وتحفيز قدراتهم في الحساب الذهني، للأطفال في المرحلة العمرية التي يبلغ فيها العقل نموه وتفكيره أي من سن 4 وحتى سن 13.

وأضافت خليفة، أن البرنامج لايعنى بالحساب الذهني فحسب بل يطور القدرات العقلية التي تساعد الطفل أن يكون عبقرياً في جميع المواد الدراسية، فيقوي البرنامج مهارة التركيز والاستماع، والتخيل والتصور، ويقوي الذاكرة، ويعزز السرعة والدقة، وهي المهارات الرئيسية لأي طالب في أي تخصص أو حصة دراسية.

وبينت مديرة "يوسي ماس" في الخليل نادين النتشة، أن التدريب الذي يخضع الطلبة له يهدف إل تطوير الذكاء البشري ضمن مرحلتين، يستخدم فيها العداد الحسابي اليدوي "الأباكس" كمرحلة أولى، ثم ومن خلال التدريب المكثف يستطيع الطالب إيجاد نواتج العمليات الحسابية المعقدة لعشرين رقم مكون من 3 منازل على الأقل خلال دقيقة أو دقيقتين بالاعتماد على التخيل والتصور دون اللجوء إلى الآلة الحسابية أو "الأباكس".

وفي نهاية الاجتماع عرضت خليفة نماذج مصورة لطلبة أبدعوا في الحساب الذهني وقدراتهم العقلية العالية.

ومن الجدير بالذكر، أن تنفيذ هذا المشروع يأتي ضمن مبادرة من قسم العلاقات العامة والإعلام في المديرية.