الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

يهود أثيوبيا يعلنون الإضراب عن الطعام ضد حكومة إسرائيل

نشر بتاريخ: 08/09/2006 ( آخر تحديث: 08/09/2006 الساعة: 20:37 )
القدس - معـــاً - أعلن المهجرين اليهود من أصل أثيوبي إنهم سيشرعون في الإضراب عن الطعام بدءاً من يوم الأحد أمام حوالي 20 مركز هجرة موزعة في المدن الإسرائيلية إحتجاجاً على نية حكومة أولمرت تقليص حجم الهجرة اليهودية من قبائل الفلاشيمورا الأثيوبية من 300-150 مهاجراً شهرياً.

وكانت حكومة أولمرت قررت قبل نحو عام مضاعفة حجم الهجرة الى فلسطين من 300-600 مهاجر حتى ينتهي نقل 18000 من أبناء القبائل الأثيوبية للإستيطان في غضون سنتين ونصف ..

ومن المقرر ان يخرج المتظاهرون الأثيوبيون بقافلة سيارات نحو القدس يوم الخميس القادم ثم يسيرون على أقدامهم حتى مكتب رئيس الحكومة إيهود اولمرت ثم يتواصل الاضراب هناك .

شلما مولا، المسؤول السابق في الحركات اليهودية والمسؤول عن هجرة اليهود الأثيوبية قال تعقيباً على هذه الخطوة ( ان حكومات إسرائيل لا تريد أصلاً هجرة اليهود من أثيوبيا لذلك تتذرع في كل مرة بتقليص حجم المهجرين ) وتساءل لماذا لم تقلص الحكومة هجرة اليهود من أمريكا أو أوروبا ؟ ولماذا فقط يهود أثيوبيا ؟ من جانبه عضو الكسنيست اليميني أوري أرئيل انتقد بشدة قرار الحكومة المذكور ( إن مئات اليهود في أثيوبيا يعانون من المجاعة والحكومة تؤجل نقلهم الى هنا ) وولد بإسقاط قرار الحكومة بالتعاون مع أعضاء كنيست آخرين .