الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزهار: سنقطع كل اتصالاتنا المالية والادارية بالسفارات المتمردة وهناك ازمة في تشكيل حكومة الوحدة

نشر بتاريخ: 08/09/2006 ( آخر تحديث: 08/09/2006 الساعة: 20:56 )
غزة- معا- اقرّ الدكتور محمود الزهار وزير الخارجية بوجود ازمة في قضية تشكيل حكومة الوحدة الوطنية بسبب الضغوطات التي تمارس على المتحاورين من قبل جهات لم يسمها ، واهمها الاعتراف صراحة باسرائيل .

واعتبر الزهار "ان ما يسمى بوثيقة الوحدة الوطنية تم تجاوزها من خلال الطلب بالقبول بثلاثة شروط هي الاعتراف بالشرعية الدولية بمعنى القبول بقرار التقسيم والاعتراف بالتزامات منظمة التحرير الفلسطينية والاعتراف ايضا باتفاق اوسلو".

وتساءل الزهار في تصريحات للصحفيين في غزة مساء اليوم :" هل الشارع مستعد للاعتراف بهذه الدولة في حدود الاراضي الماهولة التي اقرها اولمرت؟, وهل نقر لاسرائيل باحتلالها لمزارع شبعا والجولان والقدس التي ضمت بقرار من الكنيست ؟ فمن يريد ان ياخذنا لاي مربع اسرائيلي لن نصل معه الى نتيجة " .

واعرب الدكتور الزهار عن غضبه مما اسماه بدعوة السفارات الى التمرد قائلا:" ونحن نقول ان السفارة التي ستتمرد, بيننا وبينها القانون الاساسي الذي اقره المجلس التشريعي السابق.. ونحن سنقطع عنها كل الاتصالات المادية والادارية".

وانكر الدكتور الزهار على الدكتور صائب عريقات تمثيله للسلطة الفلسطينية في احدى المؤتمرات وقال:" صائب عريقات لا يمثل الحكومة ولا الاغلبية بالبرلمان وبالامس تحدثت مع عمرو موسى الامين العام للجامعة العربية وقلت له " هؤلاء الذين لا يرسلون من وزارة الخارجية لا يمثلون الحكومة الفلسطينية واي شيء يخرج عنهم لا يمثلنا".

وحول الدعوة التي وجهتها روسيا لعقد مؤتمر دولي قال الدكتور الزهار "نحن لن نقبل ان يفرض علينا احد شيء ضد مصلحتنا وثوابتنا".