الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير يستنكر القرار الاسرائيلي باغلاق جمعية انصار السجين في الضفة واراضي الـ 48

نشر بتاريخ: 09/09/2006 ( آخر تحديث: 09/09/2006 الساعة: 13:54 )
بيت لحم - معا - استنكرت جمعية نادي الاسير الفلسطيني في الضفة الغربية، القرار الذي اصدره وزير الجيش الاحتلال الاسرائيلي عمير بيرتس، يوم امس الجمعة باغلاق فروع جمعية انصار السجين في الضفة الغربية وداخل اسرائيل.

وقال النادي في بيان اصدره له وصل "معا"، نسخة منه، ان هذا الاجراء يعتبر تدخل سافر في الشؤون الداخلية الفلسطينية، وعدوانا غير مبررا وعملا لا اخلاقيا، وانتهاكا لكل الاعراف والقوانين التي تدعو الى حماية المؤسسات الحقوقية العاملة في مجال حقوق الانسان.

واستهجن نادي الاسير هذا القرار، والذي يأتي في سياق الحرب الشاملة التي تشنها اسرائيل على الشعب الفلسطيني ومؤسساته الرسمية والشعبية، والذي يأتي ايضاً ضمن سياسة التضييق التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية، مضيفا ان قرار اغلاق جمعية انصار السجين سيؤثر سلباً على قضية الاسرى الفلسطينيين وخصوصاً عملية تمثيل الاسرى امام المحاكم العسكرية الاسرائيلية وزيارة الاسرى في السجون التي يقبعون بها.

وقد طالب نادي الاسير في بيانه المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية الوقوف ضد هذا القرار والضغط على اسرائيل من اجل العدول عن هذا القرار الجائر الذي سيكون له اثر سلبي على العمل الحقوقي المتعلق بقضية الاسرى الفلسطينيين.