الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة المسار تدعو إلى الوحدة لمواجهة العدوان الإسرائيلي.. وتدعو الامتين العربية والاسلامية الى التحرك

نشر بتاريخ: 09/09/2006 ( آخر تحديث: 09/09/2006 الساعة: 13:56 )
غزة- معا- دعا الشيخ الدكتور رمضان طنبورة المفوض العام لحركة المسار وعضو المجلس الوطني الفلسطيني أبناء الشعب الفلسطيني إلى المزيد من الوحدة والتلاحم والتكاتف، والتعاون للتغلب على الآثار المؤلمة للعدوان الإسرائيلي ومواجهة تداعيات وتطورات هذا العدوان.

واستنكر الشيخ طنبورة هذا العدوان، مطالباً الأمتين العربية والإسلامية بالتحرك لمساعدة الشعب الفلسطيني، والعمل بصورة متواصلة لوقف هذا العدوان.

وناشد الشيخ طنبورة المنظمات والهيئات الإسلامية والعلماء التحرك العاجل وحث دولهم وحكوماتهم على تحمل مسؤولياتهم تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، لافتاً إلى أن الشعب الفلسطيني يقف في طليعة الأمة، بالمحافظة على كرامتها ومقدساتها.

وأوضح أن الأوضاع الصعبة، التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني في ظل العدوان العسكري والاجتياحات في قطاع غزة، والحصار والاغلاقات والمداهمات والاعتقالات في الضفة الغربية وتدمير البنى التحتية يزيد الحياة صعوبة مّما يحمل المواطنين المزيد من المعاناة في ظل المزيد من الخسائر في الأرواح والممتلكات.

وطالب الشيخ طنبورة المجتمع الدولي، الذي يتغنى كثيراً بحقوق الإنسان، والشرعية الدولية بالمحافظة على حقوق الإنسان الفلسطيني وحمايته ومنع الاعتداء والعدوان عليه، وتطبيق الاتفاقيات الدولية بهذا الشأن والأعراف، التي تحمي المدنيين الواقعين تحت سلطات الاحتلال.

وناشدت حركة المسار المجتمع الدولي بالضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي، لوقف عدوانها والكف عن كل الممارسات المرافقة لهذا العدوان، من اعتقالات واغتيالات وحصار ومداهمات، مشدداً على أنه لا يمكن أن يسود في هذه المنطقة أمن ولا سلام دون حصول شعبنا على حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال فوق تراب الوطن الطهور.