الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية تربية بيت لحم تحتفل بيوم الطفل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 07/04/2011 ( آخر تحديث: 07/04/2011 الساعة: 10:52 )
بيت لحم- معا- احتفلت تربية بيت لحم بمهرجان يوم الطفل الفلسطيني والذي اشرف عليه قسم الارشاد التربوي في قاعة الفينيق بحضور أ.عبد الله شكارنه مدير تربية بيت لحم وأ. محمد طه نائب محافظ بيت لحم وعضو المجلس الثوري.

بالاضافة الى ممثلي المؤسسات الداعمة والشريكة وهي محافظة بيت لحم، مؤسسة الرؤيا العالمية، قرية الاطفال ( SOS )، مركز المرأة للارشاد النفسي والاجتماعي، مسرح الحارة، جمعية الشبان المسيحيين, كلية بيت لحم للكتاب المقدس ومركز غراس.

وتخلل الاحتفال العديد من اللوحات الفنية والعروض المسرحية من العديد من مدارس المحافظة.

وفي كلمة المحافظة تحدث أ.محمد طه نائب المحافظ معبرا عن سعادته للتواجد في احتفال يكرم فيه الطفل الفلسطيني، قائلا" نجد ان ابناءنا يواجهون الاحتلال في كل الاماكن والظروف يمثلون وها هم شهداء ومعتقلين ولكن يبقى شعبنا يحب الحياة ولديه ما يقدمه للعالم من فكر ووعي، كما ثمن طه دور مديرية التربية والتعليم على اهتمامها وحرصها على قطاع الاطفال وتنشئتهم ليعملوا على بناء الدولة الفلسطينية".

كما القى شكارنه كلمة بين فيها ان الاحتفال بيوم الطفل الفلسطيني يتزامن مع شهر نيسان شهر الطفولة والتضحيات حيث ان احياء هذا اليوم لا يكون فقط بالفقرات الفنية والترفيهية للاطفال وانما بالعمل الدؤوب لخدمة اطفالنا وهي واجب علينا جميعا.

وشدد في كلمته "ان وزارة التربية والتعليم العالي ومديرية تربية بيت لحم تحديدا بما تضمه من كوادر تعليمية وتربوية تعمل بكل ما لديها من امكانيات لخدمة قطاع الاطفال حيث تم وضع رياض الاطفال على رأس سلم الاولويات حتى تكون صحية وقانونية ومناسبة لاطفالنا وتعمل لأن يتم تجهيز ثلاث رياض حكومية اضافية خلال السنة الدراسية القادمة بالاضافة الى الروضة الحكومية الموجودة حاليا، كما تم تسخير كافة الجهود لتجهيز المدارس تقنيا لتناسب الطلبة الذين هم زينة الحياة الدنيا ونعتز بهم لانهم يولدون رجالا يحملون هم وقضية فلسطين حاملين الحجر في يد والكتاب في اليد الاخرى حلمهم كسائر الشعوب في السعي وراء الحرية والكرامة والاستقلال حتى يتحقق حلمنا".

وفي ختام كلمته قدم الشكر لكافة المؤسسات الداعمة والشريكة وخاصة محافظة بيت لحم بالاضافة الى قسم الارشاد التربوي والاقسام الشريكة في المديرية على جهودهم في انجاح هذه الفعالية الهامة.