الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إئتلاف المؤسسات الأهلية بطولكرم يستنكر قيام مجهولين بتخريب بعض المدارس ويدعو المعلمين للتوجه للمدارس

نشر بتاريخ: 09/09/2006 ( آخر تحديث: 09/09/2006 الساعة: 20:23 )
طولكرم -معا- استنكر ائتلاف المؤسسات الأهلية في محافظة طولكرم الاعتداءات التي تعرضت لها العديد من مدارس المحافظة من قبل مجهولين حيث قاموا بضرب الحجارة على المدارس ووضع الأعواد الخشبية في سكاكر الغرف المدرسية، وإطلاق الرصاص أمام المدارس، "لتعطيل العام الدراسي الجديد، وإرهاب الطلاب ومعلميهم ".

وقال ائتلاف المؤسسات في بيان وصل معا نسخة منه" إن هذه المؤسسات بنيت بعرق أبناء هذا الشعب، الذي تعود على العطاء والتضحية، واقتطع من قوت أولاده، كي يبني هذه المؤسسات الوطنية التي هي منارات للعلم، الذي هو عماد كل مجتمع متقدم".

ودعا البيان هذه الفئة التي تحاول العبث بالمدارس إلى أن تتقي الله في مؤسسات الشعب الفلسطيني وأن تحافظ على إنجازاتهذا الشعب.

وثمن البيان عاليا دور المعلمين والمعلمات في تربية الأجيال وبناء الوطن، داعياً اياهم للتوجه إلى المدارس، لتعليم الطلبة الذين هم في انتظارهم على مقاعد الدراسة، وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في قطاع غزة، بين وزارة التربية والتعليم ، واتحاد المعلمين في قطاع غزة ، والذي يقضي بتعليق الإضراب شهر كامل .

وناشد البيان مؤسستي الرئاسة والحكومة التعاون فيما بينهما من أجل تأمين الرواتب للمعلمين والمعلمات ولكل الموظفين في السلطة الفلسطينية كي يستطيع كل واحد أن يودي الرسالة والأمانة التي حملها .