السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فعاليات طبية وبرامج ترفيهية في مدرسة الشهيد ياسر عرفات في بلدة علار

نشر بتاريخ: 11/04/2011 ( آخر تحديث: 11/04/2011 الساعة: 10:29 )
رام الله- معا- بحضور سفيان شديد رئيس بلدية علار وشريف شحرور رئيس لجان العمل الاجتماعي ومديرة المدرس السيدة أصيلة شديد ومجلس الأمهات التابع للمدرسة وتحت رعاية مديرية التربية والتعليم نظمت جمعية لجان العمل الاجتماعي وجمعية الرعاية الصحية الفلسطينية فعاليات وبرامج طبية وترفيهية لصالح بنات وطالبات المدرسة.

والطاقم الطبي والذي شارك في فعاليات المدرسة يتكون من الدكتور حسين نصر الله طبيب الأسنان واخصائي البصريات السيد مجيب الجلاد وفريق العم والإرشاد النفسي التابع لجمعية اللجان.

ورحب كل من سفيان شديد رئيس البلدية ومديرة المدرسة بكافة الجهود التي تبذلها المؤسسات في خدمة الطالبات مؤكدين بأهمية التواصل واستعداد البلدية والمدرسة لتسهيل كافة الأنشطة التي تحقق أهدافا طيبة لخدمة المجتمع المحلي.

وقد ابتدأت الفعاليات باستقبال الطالبات لفحوصات العيون والأسنان حيث قام المتخصصون بإجراء الفحوصات اللازمة ومتابعة العلاج للطالبات وقد تبين وجود الحالات التي بحاجة لمتابعة طبية.

كذالك شارك فريق الدعم والإرشاد النفسي للجان العمل الاجتماعي بفعاليات ترفيهية وتفريغية لحوالي 418 طالبة، تخلل هذه الفعاليات برامج والألعاب ألتلي ماتش التي ساهمت برسم الابتسامة على شفاه الطالبات ودمجهم في البرامج ألا منهجية والتي تساهم في رفع المستوى العام للطالبات.

وأشارت الأخصائية النفسية بيسان موسى بأهمية إشراك الطاليات في البرامج ألا منهجية التي تساهم في تعزيز النفسية الايجابية التي تأتي نتيجة الضغوط والصدمات بشكل عام التي تلازم شعبنا الفلسطيني.

وأكد شريف شحرور بان لجان العمل الاجتماعي وكافة المؤسسات الشريكة ستتواصل مع مديرية التربية والتعليم وطلبة المدارس في مختلف البرامج الإنسانية الهادفة.

وفي نهاية اللقاء تقدمت مديرة المدرسة بشكرها الجزيل للمشاركين في إنجاح الفعاليات المقامة في المدرسة مشيرة بان الاستفادة من البرنامج الطبي والترفيهي لأكثر من 582 طالبة وان المدرسة تسعى دائما للتواصل مع كافة المؤسسات مشددة لهذا اليوم كان مميزا وايجابيا تجاه تقديم الخدمات الإنسانية من القائمين على هذه البرامج.