الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحث سبل التعاون بين الدفاع المدني والتربية والتعليم في نابلس

نشر بتاريخ: 11/04/2011 ( آخر تحديث: 11/04/2011 الساعة: 15:59 )
نابلس-معا- عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة نابلس إجتماعاً في مديرية التربية والتعليم لبحث سبل رفع جاهزية المجتمع المحلي للتعامل مع الكوارث وحالات الطوارئ المحتملة في المحافظة.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن العقيد كريم عميرة مدير الدفاع المدني في محافظة نابلس وبرفقته وفد ضم المستشار القانوني الرائد حقوقي حسان جبر ومدير التدريب الملازم أول فادي خضر ومدير العلاقات العامة الملازم أول رباح مقبول نفذوا زيارة لمديرية التربية والتعليم في المحافظة حيث التقوا بالسيدة سحر عكوب مديرية التربية في المحافظة لبحث سبل التعاون والتواصل المشترك وتدريب الطلبة على علوم الدفاع المدني من إطفاء، إنقاذ وإخلاء ،إسعاف، ووقاية وسلامة عامة وتصرف صحيح وسليم وقت الحوادث.

من جهتها رحبت مدير التربية والتعليم السيدة سحر عكوب بالوفد الضيف وأشاد إلى اللفتة الطيبة من الدفاع المدني في مبادرته بتعزيز ونشر أواصر التواصل مع المؤسسات وعلوم الدفاع المدني في شتى القطاعات.

كما وشكرت الدفاع المدني ودائرة التدريب على الجهود والتدريبات التي ينفذها الدفاع المدني لطلبه المدارس سواء الإخلاء والإطفاء والسلامة المنزلية والإسعاف، وهذا ما يؤدي إلى خلق جيل جديد واعي بأمور السلامة والوقاية من المخاطر ؛ وطالبت بتكثيف محاضرات التوعية والإرشاد من قبل الدفاع المدني لطلبه المدارس .

كما أشار العقيد كريم عميرة إلى مهام ودور الدفاع المدني في حشد كل الطاقات بالمعرفة العلمية والعملية في علوم الدفاع المدني المختلفة من خلال الدورات المتواصلة والمستمرة لكافة قطاعات المجتمع والتي تخلق كيان قادر على مواجهة أي طارئ ولرفع جاهزية المجتمع المحلي مقدراً الدور الرئيس لمديرية التربية في تسهيل المهام أمام رجال الدفاع المدني في عمليات التدريب داخل المدارس.

ونوه عميرة إلى أن الدفاع المدني بالمحافظة بصدد إقامة مخيم صيفي خلال العطلة المدرسية، حيث سيتم تدريب طلاب المدارس والمتطوعين بشكل موسع بمفهوم الدفاع المدني.

وفي الختام تم الاتفاق على الكشف في جميع مدارس المحافظة وذلك من اجل التأكد من إجراءات السلامة والوقاية داخل المدارس وتزويد مديرية التربية بكل ما تحتاجه من إجراءات وإشتراطات الوقاية.