الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية اوقاف طولكرم تستنكر اعتقال مدير عام دار القرآن الكريم المركزية في المحافظة

نشر بتاريخ: 11/09/2006 ( آخر تحديث: 11/09/2006 الساعة: 13:35 )
طولكرم- معا- استنكرت مديرية اوقاف طولكرم اعتقال مدير عام دار القرآن الكريم المركزية في محافظة طولكرم الشيخ طلال عبد الله الجيتاوي على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في دار القرآن الكريم بالمدينة بمشاركة الشيخ بلال خميس مدير اوقاف طولكرم, والشيخ عبد الله ياسين من تجمع الأئمة والدعاة, والشيخ أسيد النجار نائب المدير العام لدار القرآن الكريم في المحافظة .

واعربت المديرية على لسان مديرها الشيخ بلال خميس عن رفضها لهذا الاعتقال, معتبرة اياه تدخل في الشؤون الدينية من قبل سلطات الاحتلال وعمل منافي للقوانين والاعراف الدولية.

وناشدت المديرية الهيئات الحقوقية ومنظمات حقوق الانسان التدخل الفوري للإفراج عن الشيخ طلال عبد الله الجيتاوي .

واعرب الشيخ أسيد النجار عن شجب دار القرآن الكريم لعملية الاعتقال ومحملاً سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن صحة جيتاوي, مهيبا بوزارة الاوقاف وديوان قاضي القضاة والهيئة الإسلامية العليا وإتحاد العلماء المسلمين في العالم على إدانة هذا الإعتقال التعسفي .

واستنكر تجمع الأئمة والدعاة على لسان الشيخ عبد الله ياسين هذه الحادثة, داعياً الى الافراج الفوري عن الجيتاوي, مهيباً بجميع الهيئات الشرعية والوطنية الى إستنكار هذا العمل.

وشدد ياسين على ان هذا الاعتقال يتنافى مع حقوق الإنسان ويعتبر تدخلاً سافراً بالشؤون الدينية الإسلامية, مناشداً الهيئات الشرعية والوطنية والدولية التدخل العاجل لإطلاق سراح الشيخ طلال عبد الله الجيتاوي .