الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صيادلة بغزة: لو تقاعسنا اليوم فلن نجد العلاج غدا

نشر بتاريخ: 13/04/2011 ( آخر تحديث: 13/04/2011 الساعة: 11:27 )
غزة- معا- نظمت كلية الصيدلة اليوم في جامعة الأزهر بمدينة غزة وضمن فعاليات يوم الصحة العالمي يوما طبيا بعنوان (لو تقاعسنا اليوم فلن نجد العلاج غدا ) بحضور صيادلة وأطباء من كافة التخصصات وحشد من طلبة الصيدلة في الكلية.

بدوره دعا عميد كلية الصيدلة د. إبراهيم البسيوني خلال كلمة ترحيبية الى التوعية في مجال مضادات الميكروبات مقدما شكره لمنظمة الصحة العالمية والشركة الراعية نوفارتس لاحتضانهم هذا العمل كما أكد أ . محمود ظاهر خلال كلمة مدير منظمة الصحة العالمية على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار مدى مضار المضادات والإكثار والتنويع فيها داعيا المعنيين بالجهود الصحية للتخفيف من العوامل المحيطة التي من شأنها زيادة الأوبئة.

من جهتها أكدت شركة نوفارتس في كلمة ألقاها د/ محمد شراب دعم الشركة لم يكون إلا كخطوات اعتيادية تقدمها الشركة من اجل التوعية في المجال الصحي مضيفا ان الشركة على أتم الاستعداد لرعاية كل الأيام الصحية في جامعة الأزهر أو حتى أي جامعة من جامعات الوطن.

هذا واستعرض المحاضرون د.جهاد الهسي ود. محمود طالب د.وداد القيق خلال مشاركاتهم فوائد المضادات الميكروبية وطرق العدوى وكثرتها في القطاع وماهية الأمراض التي تعالج بمضادات الميكروبات مؤكدين على أن 40 % من الأطفال المرضى الذين يتوجهون إلى الأطباء يعودوا بالعلاج وهو المضادات الميكروبية داعين إلى الإقلال منها وإلى دقة التشخيص لدى الأطباء.

وفي نهاية اللقاء خرج المشاركون بمجموعة توصيات أبرزها عدم أخذ المضادات الميكروبية حسب الرغبة إلا بمراجعة طبيب واستكمال العلاج حتى لو اختفت الأعراض والالتزام بالجرعات المحددة في الأوقات المحددة هذا وتم تقديم الشكر للشركة الراعية نوفارتس وإلى د رياض القدرة مشرف اللجنة المنظمة واعضاء اللجنة( د. أحمد أبو الريش ..د. أسامة أبو ضاحي .. د.خالد يونس .. د.باسم نافع .. د.محمود علوان .. د.مراد نعيم .. د.مها العكش .. د.أسماء راضي .. د.ديانا ساعد ).