السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تنهي أعمال حفر وإنشاء بئر للمياه في منطقة الشيخ عجلين

نشر بتاريخ: 13/04/2011 ( آخر تحديث: 13/04/2011 الساعة: 11:40 )
غزة- معا- أنجزت بلدية غزة أعمال حفر وإنشاء بئر أبو حنيفة النعمان في منطقة الشيخ عجلين بتمويل من جمعية الرحمة العالمة في الكويت بتكلفة 100 ألف دولار، فيما قاربت على إنجاز حفر أربع آبار أخرى في مناطق مختلفة في مدينة غزة.

وسيتم وصل البئر بشكبة المياه الجديدة التي فرغت بلدية غزة من تمديدها في المنطقة قبل عدة شهور عوضاً عن شبكة المياه العشوائية التي كانت موجودة في المنطقة، ومن المتوقع أن يعمل البئر على حل مشكلة نقص المياه في المنطقة.

وبينت الإدارة العامة للهندسة والتخطيط في بلدية غزة أن الآبار الأربعة التي قارب البلدية على الإنتهاء من إنشائها ممولة من مؤسسة تيكا التركية بقيمة 400 ألف دولار.

ويقع البئر الأول- وفقاً للإدارة العامة للهندسة و التخطيط - في منطقة الرمال في شارع الناصرة بالقرب من شركة الإتصالات، و البئر الثاني في منطقة البطش في حي الشعف شرق المدينة، فيما يقع البئر الثالث في أرض الشرفا في حي التفاح ، والبئر الرابع بالقرب من مسجد مصعب بن عمير في حي الزيتون.

وحسب الإدارة العامة للهندسة و التخطيط فإن قدرة ضخ تلك الآبار 50 متر مكعب في الساعة لكل بئر ، ويشمل حفرها و إنشاءها تزويدها بمولد كهربائي لكل بئر لتشغيله في حال إنقطاع الكهرباء، و خزان للوقود، إضافة إلى المعدات اللازمة للكلورة و التنظيف.

وبينت الإدارة العامة للهندسة أن من شان تلك الآبار المساعدة في تخفيف أزمة المياه في المناطق التي حفرت بها خاصة خلال فصل الصيف القادم.