الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي في نابلس يلقي محاضرة للأمن الوطني

نشر بتاريخ: 13/04/2011 ( آخر تحديث: 13/04/2011 الساعة: 13:21 )
نابلس- معا- التقى المفوض السياسي للأمن الوطني يوسف أبو زبيدة بضباط وأفراد الأمن الوطني، جاء ذلك ضمن التعاون بين التوجيه السياسي وقيادة منطقة نابلس.

وتحدث لهم عن مجزرة دير ياسين والمذبحة التي قامت العصابات الصهيونية اتجاه شعبنا من اجل ترويعه وإجباره على الرحيل، مؤكدا أن الصراع تاريخياً يدور على الأرض،حيث أن ممارسات الاحتلال الإسرائيلي تهدف إلى تفريغ الأراضي الفلسطينية من سكانها.

وفي جانب آخر تم مواصلة إعطاء دروس اللغة العبرية لضباط وأفراد الأجهزة الأمنية والتي يقدمها نائل زيد الذي أكد على أهمية تعلم اللغة العبرية خاصة لمنتسبي الأجهزة الأمنية باعتبارها لغة عدونا الذي يجب ان نعرف كيف يفكر وكان الرائد فادي ابو العون مفوض التوجيه السياسي في شرطة نابلس قد اكد للمشركين على اهمية التواصل والتفاعل مع المواطنين لمواصلة النجاح والتميز من خلال الاحتراف في العمل الامني والتعامل الانساني لكسب ثقتهم ورضاهم.

ومنجهة اخرى وضمن التعاون بين التوجيه السياسي ومديرية التربية والتعليم في نابلس، التقى المرشد الديني للقوات زكريا زيدان بطلاب مدرسة حسيب الصباغ، وتحدث عن العلاقات بين الهيئة التدريسية والأسرة وأهمية تطويرها لتكون مبنية على الثقة والشفافية والصراحة، وان تقوم على التعاون من اجل متابعة الطلاب ودعمهم وتصويب سلوكهم وتشجيعهم على الدراسة والتحصيل العلمي.

وأكد زيدان أن العلاقة الايجابية هي أساس النجاح والتطور والتقدم من اجل خلق جيل واعي ويتحمل المسؤولية.

كما التقى مدير الوعظ والإرشاد في التوجيه السياسي محفوظ عرباسي بطالبات مدرسة الفاطمية وتحدث لهن عن أهمية التعليم في مجتمعنا الفلسطيني، حيث يمثل رمز وطني يقتدى به وبتجربته وأكد أن الشعب الفلسطيني واجه الاحتلال بأساليب نضالية مختلفة ومن أهمها تميزه في التعلي .

وفي جانب متصل وجه العميد أبو ربيع الشكر الجزيل لمديرية التربية والتعليم ومدارس المحافظة وعلى رأسهم مديرية التربية والتعليم سحر عكوب لتعاونهم وتسهيل مهمة التوجيه السياسي في التوعية الوطنيه في المدارس.