الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة رشدية تنفذ زيارة تبادلية لمقصف مدرسة المازنية

نشر بتاريخ: 13/04/2011 ( آخر تحديث: 13/04/2011 الساعة: 13:49 )
الخليل-معا- نفذت مدرسة رشدية الأساسية للبنات نشاط مشترك مع مدرسة المازنية استهدف المقصف وذلك بهدف الاطلاع على الوضع المثالي لمقصف مدرسة المازنية والذي تميز خلال هذا العام الدراسي بالالتزام بتعليمات المسموح والممنوع من الأغذية المباعة في المقصف والتنويع في الأغذية المقدمة للطالبات من معجنات,ألبان ,ساندويتشات و فواكه وغيرها من الأغذية المسموحة من قبل الصحة المدرسية.

وشارك في النشاط طالبات اللجنة الصحية من مدرسة رشديه وأعضاء من المجتمع المحلي المهتم و ضامن المدرسة واستقبل الحضور منسقة اللجنة الصحية في المازنية و ضامن المقصف حيث تم التجوال في المقصف للتعرف على الانواع المختلفة للأغذية، السياسة التي يتبعها الضامن لجذب الطالبات نحو شراء الأغذية الصحية والتي تحقق له أرباحا أفضل من بيع الأغذية غير الصحية حسب إفادته على عكس ما يدعيه الضامنون بان الربح يأتي من الأغذية الغير صحية والممنوع بيعها في المقاصف.

وأفادت موظفة الصحة المدرسية انشراح الخمور ان هذا النشاط يأتي ضمن سياسة الصحة المدرسية في تحسين وضع المقاصف المدرسية والرقي بمستوى الأغذية المقدمة للطلبة.

وانتهت الزيارة بتعبير الحضور عن إعجابهم و ارتياحهم للوضع العام و تمنى الجميع و صول جميع المقاصف لهذا المستوى الذي يؤدي إلى ارتياح الأهل ورضاهم لما يتناوله أبناؤهم في المدرسة مما يؤثر ايجابيا على وضع الطلبة الصحي والدراسي.