السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يتفقد وضع طلاب مدرسة التواني جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 13/04/2011 ( آخر تحديث: 13/04/2011 الساعة: 13:35 )
الخليل- معا- زار محافظ الخليل كامل حميد مدرسة التواني للاطمئنان على طلاب المدرسة الذين يعبرون البوابة الحديدية يوميا للذهاب إلى مدارسهم بمرافقه جيش الاحتلال من أجل حمايتهم من المستوطنين، ورافقه بزيارته مدير تربية الجنوب فوزي أبو هليل ورئيس الخدمات.

وفي بداية اجتمع المحافظ مع الهيئة الإدارية لمدرسة التواني للاطلاع على احتياجات المدرسة وما يتعرض له الطلاب يوميا من مضايقات مستمرة من قبل المستوطنين والاهانة من قبل جيش الاحتلال خلال عبورهم البوابة الحديدية أثناء ذهابهم للمدرسة وإيابهم لبيوتهم الواقعة بالقرب من مستوطنة ماعون.

وسار المحافظ برفقه الطلاب عند مغادرتهم المدرسة وذهابهم لبيوتهم واطلع على معاناة الطلاب عند عبورهم البوابة الحديدية وما يتعرضون له من إذلال واهانة. كما تحدث حميد مع الأطفال، وقالوا له أنهم يوميا ينتظرون جيش الاحتلال الإسرائيلي، وإنهم لا يتحركوا ولا يذهبوا إلى المدرسة إلا برفقتهم، وفي حال لم يأت الجيش فحينها الأطفال لا يذهبون إلى المدارس.

واستنكر المحافظ ما يتعرض أطفال فلسطين، وطالب المؤسسات الحقوقية الدولية التي بتدخل لحماية الأطفال، ليتمكنوا من استكمال مسيرتهم التعليمة بسلام.