الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل:مركز الدراسات النسوية ومؤسسة انقاذ الطفل السويدية ينظمان ورشة عمل حول المخيمات الصيفية

نشر بتاريخ: 11/09/2006 ( آخر تحديث: 11/09/2006 الساعة: 20:25 )
الخليل - معا - نظم مركز الدراسات النسوية في الخليل ومؤسسة انقاذ الطفل السويدية اليوم ، ورشة عمل تقيمية للمخيمات الصيفية.

وحضر ورشة العمل المؤسسات التي شاركت في تنظيم المخيمات الصيفية وهي، المركز النسوي الفوار والهلال الاحمر فرع حلحول ونادي الآمال الرياضي في الظاهرية ومركز شارك التابع لبلدية الخليل ومركز الرجاء للتربية الخاصة ومنسقي لجان متطوعي الهلال الاحمر في كل من السموع ودورا بالاضافة الى حضور متطوعي مركز الدراسات النسوية.

وتم تقييم عمل المخيمات السبعة ، التي شارك بها قرابة 850 طفلاً وطفلة من مختلف أرجاء محافظة الخليل حيث خلص المجتموعون الى ضرورة زيادة عدد المخيمات الصيفية في العام المقبل بالتزامن مع زيادة عمر الفئة المستهدفة في المخيمات لما حققته من نتائج ايجابية ساهمت في تنمية قدرات الاطفال على الابداع والابتكار ، وتعزيز ممارسة الاطفال على ممارسة حقوقهم التي كفلتها اتفاقية حقوق الطفل.

كما وتم الاتفاق على تفعيل دور الاطفال مستقبلاً من خلال اشراكهم في وضع الخطط والبرامج التي تلبي احتياجاتهم ، ضمن مشروع حملة حقوق الطفلة.

يذكر ان مركز الدراسات النسوية نظم بالتعاون مع مديريات التربية والتعليم في محافظة الخليل ، وعلى مدار العام الماضي حملة حقوق الطفلة من خلال اشراك 2500 طفل وطفلة في 51 صف موزعين على 26 مدرسة ، من خلال حصة مدرسة اسبوعية اشرف على تدريسها ضمن برنامج مجدول 22 متطوع ومتطوعة من مركز الدراسات النسوية.