السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عضو الكنيست العربي المحامي طلب الصانع ينضم الى طاقم الدفاع عن الوزراء والنواب المعتقلين

نشر بتاريخ: 11/09/2006 ( آخر تحديث: 11/09/2006 الساعة: 20:54 )
بيت لحم - معا- اعلن عضو الكنيست العربي المحامي طلب الصانع ظهر اليوم عن انضمامه الى طاقم المحامين الذي يتولى الدفاع عن الوزراء والنواب الفلسطينين المعتقلين لدى قوات الاحتلال الاسرائيلي .

واضاف الصانع في تصريح لموقع معاريف الالكتروني ان المحكمة التي يمثل امامها الوزراء والنواب الفلسطيني هي محكمة سياسية وان اعتقالهم لا يختلف عن اختطاف الجندي غلعاد شاليط الامر الذي دفعه الى اتخاذ قراره بالانضمام الى طاقم الدفاع .

واكد الصانع رفضه للادعاء الاسرائيلي بان اعتقال اعضاء الحكومة الفلسطينية والمجلس التشريعي جاء على اساس انتماءهم لحركة حماس وقال " ان هذا الادعاء مضلل لان العملية الانتخابية الفلسطينية بكل تفاصيلها قد تمت بموافقة الحكومة الاسرائيلية بما في ذلك الانتخابات في القدس الشرقية مضيفا بان اسرائيل التزمت الصمت اتجاه العملية الانتخابية ولم تعارضها الى بعد صعود حماس الى سدة الحكم مما يدلل على استعداد اسرائيلي لتقبل اعضاء حماس اذا كانوا اقلية في البرلمان الامر الذي يشكل تدخلا في الشؤون الفلسطينية الداخلية ".

واستطرد الصانع قائلا " لقد وضعت اسرائيل عدة شروط في وجه حماس وعندما رفضتها الحركة نفذت اسرائيل عمليات الاعتقال ضد الوزراء والنواب بهدف تحقيق اهداف سياسية وارغام حماس على قبول الاشتراطات الاسرائيلية ".