الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مضايقات يومية يسببها جنود الاحتلال لطاقم العيادة المتنقلة التابعة للعمل الصحي في الريف الغربي لرام الله

نشر بتاريخ: 12/09/2006 ( آخر تحديث: 12/09/2006 الساعة: 10:35 )
رم الله -معا- يعاني طاقم العيادة المتنقلة التابعة لمؤسسة لجان العمل الصحي من مضايقات شبه يومية من قبل جنود الاحتلال الذين يعترضون طريقهم ويعيقون وصولهم إلى وجهتهم الى قرى الريف الغربي لمدينة رام الله .

وقال سائق سيارة العيادة المتنقلة سليم عابد لــ "معا" : أن جنود حاجز عطارة العسكري يوقفونه والطاقم الطبي المرافق له يوميا لفترة طويلة من الوقت ويجبرونهم على الترجل من السيارة بحجة تفتيشها رغم أنها تحمل الشارة الصحية الدولية المتعارف عليها، ورغم أن ركابها يحملون بطاقات توضح طبيعة عملهم الإنساني .

وأضاف "إن الأمر لا ينتهي على حاجز عطارة فهناك حواجز شبه دائمة تعترض طريقنا في شارع رنتيس اللبن الغربي، وما بين راس كركر وكفرنعمة حيث نجبر هناك أيضا للخضوع لإجراءات التفتيش مجددا ولفترات زمنية تحددها مزاجية جنود الاحتلال على الحاجز" .

وأوضح عابد أن الجنود يعمدون لإفراغ السيارة من الأدوية التي تحملها بحجة التفتيش وفتح بعضها علما أنها أدوية تتعرض للتلف إذا ما فتحت أكثر من مرة أو في ظروف غير صحيحة، مضيفاً أن الجنود غالبا ما يسمحون للكلاب البوليسية تفتيش السيارة.

يذكر أن لجان العمل الصحي في محافظة رام الله والبيرة تقدم خدمات العيادة المتنقلة لقرى راس كركر، ورنتيس، واللبن الغربي التي تعاني من غياب خدمات الرعاية الصحية .